​فرص الدراسة بالجامعات الأمريكية والدولية.. بورشة عمل بمؤسسة الأمل بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> ​أقيمت بمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم الأحد، ورشة العمل الخاصة بفرص التعليم الجامعي الأولي والدراسات العليا في المدارس والجامعات الأمريكية، وكذا فرص التعليم الدولي.
ونفذت الدورة الخبيرة بالتعليم الدولي منى العصيمي، وشارك فيها (20) طالبًا وخريجًا جامعيًا من المشمولين برعاية المؤسسة.

وتناولت الورشة التي نظمت بالتعاون بين مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين ومنظمة أمديست بعدن، الفرص المتاحة للطلاب في اليمن ممن أنهوا الثانوية العامة أو دراستهم الجامعية الأولى ويرغبون بمواصلة دراساتهم ببرنامج البكالوريوس أو بالدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، بالمدارس والجامعات الأمريكية.


وتطرقت إلى شروط ومعايير التقديم للحصول على المنح الدراسية المجانية أو المخفضة أو بالرسوم الكاملة وأهمية تهيئة المتقدم نفسه بامتلاك الخبرات والقدرات العلمية والإبداعية أو خدمة المجتمع للنجاح في الحصول على فرصة أو مقعد دراسي بأمريكا، وكذا للإيفاء بمتطلبات الدراسة الجامعية والعليا.

ودعت منى العصيمي الطلاب والخريجين المشاركين بهذه الورشة للمشاركة عبر  تطبيق برنامج الزوم بشبكة الإنترنت بالدورات المعرفية بدءًا من أمس الأحد، وحتى نهاية هذا الأسبوع "الخميس"، مشيرة إلى أن أي مشاركة ستستمر عبر الزوم لثلاثة أيام أو تزيد سيحصل فيها المشارك من طلاب وخريجي المؤسسة على بطاقة مجانية للدخول إلى مكتبة منظمة أمديست التي يصل سعرها لـ100 دولار، والتي يمكن من خلال هذه المكتبة الزاخرة، الاطلاع على كتب التحضير لشهادة التوفل وغيرها من الكتب والمراجع والمصادر العلمية المهمة عبر الوسائط المختلفة.

وكانت منى العصيمي قد أوضحت للمشاركين بالورشة طرق التقديم للدراسة بالولايات المتحدة بخمس خطوات، وذلك بكيفية البحث عن الخيارات، والتمويل، وتعبئة الاستمارة، والتأشيرة، والاستعداد للمغادرة.
وأفادت بأن شرط التقدم للدراسة يستند على حصول الطالب على تقدير جيد جدًا أو جيد مقترن بامتلاك الطالب لمهارة متميزة أو إبداع بمجال معين، أو لتميزه بنشاط مجتمعي تطوعي لخدمة المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى