​بحيبح يناقش مع منظمات دولية تدخلاتها في القطاع الصحي

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة في محافظة عدن، اليوم الإثنين، إريك اوجارا ممثل منظمة جون سنو لدى اليمن لمناقشة عدد من الموضوعات الهادفة إلى تعزيز الشراكة في القطاع الصحي.

وفي اللقاء وضع ممثل المسؤول الدولي وزير الصحة أمام جملة من التدخلات لمنظمة جون سنو في المجالات الصحية والأنشطة التي تعمل عليها، ومنها مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي والصعوبات التي تعترض العمل فيه ومجالات التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة والسير باتجاه تنفيذ الأهداف المرجوة من مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي بمكوناته المختلفة منها المكون السادس والمتصل بتقنية المعلومات والعمل على تقييمه لإنشاء نظام معلوماتي صحي متصف بالديمومة.

وناقشا الخطط والبرامج المستهدفة لتعزيز القدرات والتأكيد على الجودة والتقييم للنظام المعلوماتي الصحي بالمحافظات.
وأكد بحيبح أن الحاجة الملحة للعمل على إنشاء النظام المعلوماتي الصحي المؤسسي والمركزي الموحد هامة وضرورية.

وشدد بحيبح على ضرورة التنسيق مع الفريق الوزاري لتلافي القصور والتركيز على الحاجيات ذات الأثر المستمر والفاعل للقطاع الصحي والتركيز على تدريب العاملين وبناء قدراتهم وتجهيز المرافق الصحية وتعزيز فاعليتها وعكس أثرها الإيجابي على الواقع.
وشارك في اللقاء د. سعاد الهتاري المدير الفني لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي وعبد الناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة.

وفي السياق، نظم بحيبح في عدن اليوم الإثنين لقاء مع مسؤول الطوارئ بالمركز الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية داؤود الطاف لمناقشة أوضاع القطاع الصحي وتدخلات منظمة الصحة.


واستعرض اللقاء مساهمات المنظمة في التخطيط لتدريب فريق وطني في المملكة الأردنية، إضافة إلى بحث الدعم المقدمة لليمن في مجالات الطوارئ والجائحات الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى