​مساعٍ لترشيح شبه جزيرة عدن ضمن حدائق اليونيسكو الجيولوجية

> عدن «الأيام»

>
افتتح عدنان الكاف وكيل محافظة عدن، أمس، بقاعة مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالعاصمة عدن، بمعية د. أحمد إبراهيم حنشور عن اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم اليونيسكو، وم. كتبي عمر كتبي عضو نقابة المهندسين اليمنيين مدير عام مديرية التواهي، ورشة عمل حول ترشيح شبه جزيرة عدن ضمن الحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونيسكو أقامتها اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم بدعم من مكتبها بالدوحة تحت شعار (معًا لترشيح شبه جزيرة عدن حديقة جيولوجية).. وتستمر الورشة لمدة ثمانية أيام برعاية سالم طارق العكبري وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية اليمنية لليونيسكو، وأحمد حامد لمس محافظ عدن. واستهل عدنان الكاف وكيل محافظة عدن الورشة العلمية بكلمة رحب في مقدمتها بكافة الحاضرين وقال: إن محافظ العاصمة عدن يعول على مخرجات الورشة من أجل ترشيح شبه جزيرة عدن ضمن الحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونيسكو.

ثم ألقى م. كتبي عمر كتبي كلمة عن نقابة المهندسين اليمنيين أشار فيها إلى ما تمتلكه عدن من تنوع في التضاريس والمقومات الأثرية والتأريخية والجيولوجية.

وقد ناقشت الورشة التي حضرها نخبة من الباحثين الأكاديميين والمختصين البيئيين عدًدا من أوراق العمل العلمية والبحثية في مختلف الجوانب المتعلقة بترشيح شبه جزيرة عدن ضمن الحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونيسكو.

وتخلل أعمال الورشة عرض فلم وثائقي يتحدث عن طبيعة وجيولوجية شبه جزيرة عدن، فضلًا عن معرض للصور يحكي عن مقوماتها الطبيعية والأثرية والتأريخية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى