عون يلتقي سفراءه المطرودين من السعودية والبحرين والكويت

> بيروت "الأيام"

> ​بحث الرئيس اللبناني ميشال عون، مع سفيري لبنان لدى السعودية والبحرين، فوزي كبارة وميلاد نمور، والقائم بالأعمال في سفارة لبنان في الكويت هادي هاشم، التطوّرات المتصلة بالعلاقات اللبنانية مع الدول الخليجية الثلاث وسبل معالجتها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني، اليوم الإثنين، لكل من الدبلوماسيين الثلاثة، بحسب ما أفادت الرئاسة اللبنانية على حسابها في "تويتر"، حيث استعرض معهم التطورات المتصلة بالعلاقات اللبنانية مع الدول الثلاث وسبل معالجتها.

يأتي هذا اللقاء في خضم أسوأ أزمة دبلوماسية يعيشها لبنان مع دول الخليج، نتيجة ظهور تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، سجلها في حوار تلفزيوني قبل توليه منصبه.

وانتقد قرداحي في تصريحاته التدخل السعودي في اليمن ووصفه بـ "الاعتداء"، واعتبر أن الحوثيين "يدافعون عن أنفسهم". 

وعلى أثر تصريحات قرداحي استدعت السعودية سفيرها لدى بيروت، وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض، وقرّرت وقف كل الواردات اللبنانية إليها.

وتضامناً مع الرياض قامت البحرين والكويت بالخطوة ذاتها، وسحبت الإمارات دبلوماسييها وقررت منع مواطنيها من السفر إلى لبنان.

وأمس الأحد، قالت الرياض إنها لن تتعامل مع الحكومة اللبنانية، وذلك بعد يومين من تأكيد قرداحي أنه مستعد لبحث موضوع استقالته في حال وجود ضمانات بعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أوقفت السلطات الكويتية جميع طلبات الجمعيات الخيرية الراغبة في إجراء تحويلات مالية إلى بيروت، وذلك بسبب "عدم استقرار لبنان على الصعيدين السياسي والمالي"، بحسب صحيفة "الجريدة" المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى