في معاشيق.. محاولات لاستكمال تسويات المتقاعدين والمبعدين

> عدن «الأيام» خاص

> أفاد مجلس التنسيق الأعلى للمسرحين والمبعدين عن وظائفهم قسراً في الجنوب أن رئيس الحكومة المعترف بها دولياً د. معين عبدالملك التقى أمس الثلاثاء في معاشيق وفد المجلس برئاسة العميد عبده المعطري، وبحضور وزير الزراعة والثروة السمكية عضو رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء سالم السقطري.

وقال بيان مقتضب لمجلس التنسيق، إن وفد المسرحين من وظائفهم طرح على الحكومة قضية "انتظام دفع المرتبات المتأخرة، والتسويات التي يجب أن تبدأ بتنفيذ تسوية الدفعة الثانية من التسوية، واستصدار قرار بمن لم يشملهم القرارات الرئاسية السابقة".

وفي السياق، ذكرت وكالة سبأ الرسمية أن رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، ناقش مع ممثلين عن المتقاعدين والمبعدين في المجال العسكري والأمني والمدني "تقييم مستوى تنفيذ التسويات الخاصة بهذا الجانب بموجب القرارات الجمهورية الصادرة خلال العام 2013م، وآليات متابعة ما تبقى منها، وكذا مناقشة أوضاع من لم تم تشملهم القرارات الرئاسية والمعالجات لذلك، إضافة إلى انتظام صرف المرتبات".

ونقلت الوكالة عن معين تأكيده "ما نفذته الحكومة من تسويات بموجب القرارات الجمهورية الصادرة عام 2013م وفقاً لما أنجزته لجنة نظر ومعالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية"، مشيراً إلى الحرص على متابعة من لم يتم شمولهم بالقرارات الجمهورية، وفق الإمكانات المتاحة، حسب الوكالة.

وأضافت أن ممثلي المتقاعدين والمبعدين عبروا "عن تقديرهم لجهود الحكومة ودعمهم لإجراءاتها في هذه الظروف الاستثنائية. واستعرضوا أهم مطالبهم المتمثلة في انتظام صرف المرتبات واستكمال التسويات ومعالجة أوضاع بقية المتقاعدين والمبعدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى