​صحة المهرة تختتم برنامج المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية

> الغيظة «الأيام» خاص

>
اختتم مكتب وزارة الصحة في محافظة المهرة، أمس الثلاثاء، البرنامج التدريبي التأسيسي للعامليين الصحيين في مجال المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية الحاد بدعم من منظمة اليونسيف للطفولة.

وأكد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة المهرة، د. عوض مبارك سعد، على أهمية تدريب وبناء قدرات العاملين الصحيين في مجال رعاية حالات سوء التغذية؛ للتحسين من مستوى تقديم الخدمات الصحية التغذوية في المرافق الصحية بالمحافظة.

ولفت سعد إلى أن مرض سوء التغذية أصبح يمثل مشكلة صحية واقتصادية واجتماعية، تعاني منها شريحة ونسبة عالية في المجتمع، بسبب الحروب التي أدت إلى تدهور الوضع المعيشي وانعدام الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن رفع أداء العمال الصحيين سوف يساعد في رصد حالات سوء التغذية ومعالجتها ضمن البروتوكول العلاجي لحالات سوء التغذية.

ودعا المسؤول الصحي إلى أهمية تحصيل الاستفادة القصوى من مخرجات هذا البرنامج، ونقل تطبيق المعلومات التي تضمنتها في الواقع العملي، والقيام بالدور المناط بهم لخدمة للفئات المستهدفة بالمجتمع بما يسهم في خفض حالات سوء التغذية، التي تنعكس بالإيجاب على المجتمع.

ويذكر أن البرنامج استمر لـ 10 أيام من التدريب الصحي، التي تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المهمة والأساسية في معالجة سوء التغذية وآليات رصد حالات سوء التغذية في المجتمع، وإعطائها العلاج المناسب، إلى جانب كيفية إرشاد الأمهات في تغذية أطفالهن للحفاظ على صحتهم؛ ليخرج بعدها الطفل أو الأم الحامل بمؤشر شفاء من البرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى