​قيادة نسوية بلحج تتفقد سير البرامج الخدمية التي تنفذها المنظمات

> تبن «الأيام» خاص

>
قامت إيمان بحرق مستشار محافظ لحج لشؤون المرأة، وعيشة فرج مدير عام تنمية المرأة بلحج، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية إلى معهد التدريب المهني بصبر؛ لمتابعة سير البرامج المنفذة من بعض المنظمات، التي يشارك فيها عشرات الفتيات بمديرية تبن، للاطلاع على مدى استفادة المشاركات من البرامج التدريبية في عدد من المجالات؛ من أجل تأهليهم للالتحاق بسوق العمل، ورفع مستوى أسرهم المعيشي.

وعبرت المستشارة إيمان بحرق، خلال الزيارة التفقدية، عن سعادتها لمستوى الإقبال على المشاركة في هذه الدورات، التي وصلت فيها نسبة الفتيات إلى 75 فتاة في مجالات عدة، تساهم في بناء قدراتهن، وإكسابهن مهارات جديدة لرفع مستواهن المعيشي وأسرهن.
وأكدت عيشة فرج، مدير عام تنمية المرأة بديوان المحافظة، على أهمية التنسيق من قبل الجهات المختصة بعد اختتام الدورات، بما يسهم في التحاق المرأة بسوق العمل عبر مكتب تنمية المرأة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأوضحت سعاد العوش، مدير إدارة تعليم الفتاة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني، أن هناك برنامج مشترك لدعم سبل العيش والأمن الغذائي في اليمن.
وفي السياق، نفذت، أمس، منظمة العمل الدولية، وشريكها المحلي، منظمة غدق، برنامج التلمذة المهنية في مديرية تبن، ضمن برنامج التدريب الصيفي التأسيسي للمتتلمذين في المهارات الوظيفية والحياتية الثقافية المالية والسلامة والصحة المهنية،  الذي سينتهي في 27 من نوفمبر.

وأشارت سعاد العوش إلى أن تنفيذ دورات في مجالات مختلفة، مثل الكوفير، وصناعة العطور والبخور، والخياطة والحياكة، ستعطي رافدا لسوق العمل، من خلال نساء قادرات على إعالة أسرهن، وتحسين مستوى دخلهن وتعلمهن مهنا وحرفا مختلفة.
والتقت القياديتان النسويتان المدير العام للتعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة أيمن الشحيري، وجرى في اللقاء بحث التنسيق المشترك بين قطاع المرأة بديوان المحافظة والمكتب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى