​أمصرة والسد يعبران إلى ثاني أدوار بطولة كاس الاستقلال بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
حجز فريقا أمصرة والسد بطاقتي العبور إلى ثاني أدوار بطولة كأس الاستقلال التنشيطية لكرة القدم لأندية أبين، التي تنظمها إدارة الشباب والطلاب، برعاية ودعم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، وإشراف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الأستاذ محمد الشقي، بمشاركة ١٥ ناديا، وُزِعت على مجموعتين، تتنافس بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وقد جاء تأهل فريق أمصرة بعد فوزه على فريق بنا بركلات الترجيح ٦-٥، بعد تعادلهما ٣-٣ في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الثلاثاء على ملعب البلدية بمدينة زنجبار، ضمن مباريات المجموعة الأولى، وجاءت وقائع المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، تبادلا من خلالها الهجمات. واستطاع لاعبو فريق أمصرة أن يسيطروا على منتصف الملعب. وكان ندا قويا، شارك ممثلا لأندية المنطقة الوسطى بلودر، وقدم مستوى طيبا، واستثمر الفرص التي سنحت للاعبيه، وسجل هدف السبق عبر اللاعب المتألق عادل حسين هيثم، في الدقيقة الـ ٣٩، بينما اعتمد لاعبو بنا على الهجمات المرتدة لمعادلة النتيجة؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق أمصرة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، استطاع لاعبو فريق بنا أن يسجلوا هدفين سريعين بواسطة اللاعب علوي زين في الدقيقة الثانية؛ ليضيف اللاعب إبراهيم محمد علي الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة. ونظم لاعبو أمصرة صفوفهم، وعاد اللاعب المتألق عادل حسين هيثم، فسجل هدف التعادل لفريق أمصرة في الدقيقة العاشرة؛ لتشتد وتيرة اللقاء.

ومن هجمة سريعة، استطاع اللاعب أحمد صالح يسر تسجيل الهدف الثالث لفريق بنا في الدقيقة الـ ٢٢، ولم يستسلم لاعبو أمصرة للنتيجة، فقد تمكن اللاعب إبراهيم أحمد سالم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ ٣٣، وظل اللعب سجالا بين الفريقين، وانتهي بالتعادل ٣-٣، واحتكم الفريقان إلى ركلات الحظ الترجيحية، التي ابتسمت لفريق أمصرة بنتيجة ٦-٥، ليتأهل إلى الدور الثاني، ويضرب موعدا مع فريق أحور عصر السبت القادم.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس مرمى فريق أمصرة صالح فهد، مقدارها عشرة آلاف ريال، مقدمة من إدارة الشباب والطلاب.
أدار اللقاء زكي العاقل، وساعده علي عبود ومحمد هديل ووسيم حسين سعيد رابعا، وراقبها حسين الأردني. ونقلت المباراة عبر إذاعة الملعب الداخلية بصوت المعلق الرياضي محمد امبيضاء.

حضر اللقاء مدير إدارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الأستاذ عبدالرقيب السنيدي، وعضو الجمعية الوطنية محمد العمود، ونائب مدير إدارة الإعلام نايف الرصاصي، وعضو المجلس الانتقالي أحمد الرز الكازمي، ورئيس نادي شباب أمصرة أحمد الراوحي، ومدير إدارة الشباب والطلاب بزنجبار وهيب الدابية، وجمهور غفير.

وتأهل فريق السد بعد تغلبه على فريق الجيل الصاعد العريق بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه ملعب الفقيد البيتي بمدينة جعار عصر أمس الثلاثاء أيضا، ضمن مباريات المجموعة الثانية، وجاءت المباراة متقاربة المستوى، واستطاع فريق السد أن يحسم نتيجة المباراة بعد أن غلب كل التوقعات، وقلب الطاولة على الجيلاوية، بعد أن تقدم الجيل بهدف السبق بواسطة اللاعب محمد الهندي في الدقيقة ٢٦، ليرد عليه لاعبو السد بهدفين جميلين، سجلهما اللاعب حامد النجار في الدقيقة ٣٠، واللاعب صالح رائد في الدقيقة ٣٣، لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، انحصر اللعب وسط الملعب ليكتفي الفريقان بنتيجة الشوط الأول، وينتهي بفوز ثمين لفريق السد بهدفين لهدف، ويتأهل إلى الدور الثاني.
يلتقي اليوم فريقا شباب يافع والدرجاج على ملعب البلدية بزنجبار ضمن مباريات المجموعة الأولى، بينما يلتقي الفريقان الجاران الهلال وخنفر على ملعب الفقيد البيتي بمدينة جعار في ديربي جعار ضمن المجموعة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى