هيئة المسرحين الجنوبيين: صرف (332,027,122) ريالا فارق التسوية لـ 3,086 ضابطا

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت هيئة رئاسة جمعيات العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين المتقاعدين والمسرحين قسراً بياناً، أمس الأربعاء، بشأن نتائج لقائها برئيس الوزراء د. معين عبدالملك في قصر معاشيق أمس الأول.

وقال البيان، "طرح وفد جمعيات العسكريين على طاولة رئيس الحكومة مجمل القضايا الحقوقية المحتسبة والمكتسبة لجميع المتقاعدين من مؤسسات دولة الجنوب العسكرية والأمنية والمدنية وفقاً للقانون والمشمولين في القرارات الرئاسية والتي ما زالت حبيسة الأدراج ولم تنفذ، وكذا المشمولين في كشوفات اللجنة الرئاسية برئاسة القاضي سهل حمزة، وضرورة استصدار قرار رئاسي جديد بمن لم تشملهم القرارات السابقة".

وأضاف: "كما جرت مناقشة قضية رواتب منتسبي الجيش والأمن اللذين ما زالا محسوبين فوق العمل والمتأخرة من الأعوام السابقة والحالية إلى يومنا، والتي أصبحت لا تساوي شيئاً أمام انهيار صرف الريال اليمني، وغلاء الأسعار".

وكشف البيان أن "رئيس الحكومة وعد بصرف مبلغ التسويات المقدرة بحوالي (332,027,122) ريالاً، وذلك فارق التسوية لعدد 3,086 ضابطاً، بالإضافة إلى وضع حلول لبقية فئات المتقاعدين وفق الإمكانيات المتاحة، وحل قضية كشوفات فئات المتقاعدين المتبقين غير المشمولين بقرارات رئاسية، ومتابعة الأخ رئيس الجمهورية لإصدار قرارات رئاسية بذلك في أقرب فرصة فضلاً عن وعده بانتظام صرف المرتبات للجيش والأمن المحسوبين فوق العمل شهرياً وبانتظام نهاية كل شهر عبر مراكز الصرافة أو بالآلية المناسبة التي سيتفق حولها مع الدائرة المالية والمنطقة الرابعة وبما يضمن انتظام رواتب منتسبي الجيش والأمن دون تأخير".

ومثل وفد المسرحين الجنوبيين رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين د. العميد عبده صالح المعطري، العميد عبدالكريم شايف نائب رئيس المجلس لشؤون العسكريين، م. الخضر صالح بارحمة نائب رئيس المجلس لشؤون المدنيين وأعضاء رئاسة المجلس العميد أحمد ناجي راشد، العميد خالد مثنى أحمد الحريري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى