اختتام البطولة الثالثة للروبوت الاصطناعي بالعاصمة عدن

> كتب/عبدالسلام هائل- تصوير/ زكي اليوسفي :

> اختتمت اليوم بالعاصمة عدن فعاليات البطولة الثالثة للروبوت الاصطناعي في اليمن، والتي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة المدرسية - إدارة النشاط العلمي والثقافي قسم الروبوت والذكاء الاصطناعي، واستمرت لمدة يومين.

وفي حفل الاختتام قام وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور/ عزام خليفة ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد لملس ووكيل محافظة عدن لقطاع التنمية/ عدنان الكاف، بتكريم الفائزين بالبطولة في المراكز الثلاثة الأولى وذلك في مجالات (الابتكارات، وجمع التراث، والعروض، وكرة القدم، السومو، وتتبع خط) والتي تنافست عليها (١٩) مدرسة من محافظات (عدن، حضرموت الساحل، حضرموت الوادي، ومحافظة لحج) بمشاركة (٢١٨)مشاركًا ومشاركة. وذلك للفئات العمرية من (٦-١٨ سنة).

كما تم تكريم الفرق الأفضل بمجالات (الإبداع وأفضل عرض، والإلهام، وتحدي جمع الكرات، وأفضل تصميم ميكانيكي، وتحدب السومر، والتحدي والإصرار، وتتبع الخط، والإتقان، وكرة القدم، والنجم الساطع، وتحدي العروض، وأفضل عرض فني).

وكان وكيلا وزارتي الشباب والرياضة والتربية ووكيل محافظة عدن/ عدنان الكاف والأستاذ/ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية بعدن ووضاح الحربي رئيس المجلس الانتقالي بالمنصورة والنقيب رائد العزيبي قائد قوات الطوارئ بالمنصورة والأستاذ علي علوي مدير مكتب التربية بالمنصورة والشيخ علي الصلاحي رئيس مجلس الآباء بالمديرية وعدد من المسؤولين قد قاموا بجولة استطلاعية في أجنحة القاعة التي اكتظت بالعروضات للابتكارات الطلابية في المجالات المختلفة.

وأبدا الجميع إعجابهم بالمستوى الأكثر من رائع للعروضات والابتكارات المقدمة للتنافس على البطولة من قبل الطلاب والطالبات الموهوبين والمبدعين في المجالات المختلفة، مشيدين بمستوى الإعداد والتنظيم لفعاليات البطولة الثالثة للروبوت الاصطناعي والتي استضافتها العاصمة عدن خلال الفترة من ١٦_١٧نوفمبر الجاري، وحصدت معظم جوائز البطولة مدارس النورس الأهلية في العاصمة عدن وتلتها مدارس سماء عدن والنبراس، متمنين أن تحظى البطولة القادمة المزيد من الاهتمام وأن يلق الفائزين كل الرعاية والتشجيع والاهتمام وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع علمية حقيقية تساهم في خدمة الوطن وتحقيق النهوض والتنمية الشاملة بإذن الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى