محكمة بيافع تقضي بإعدام 5 في 3 قضايا منفصلة

> الحد "الأيام" خاص:

> أصدرت محكمة الحد الابتدائية، أمس الخميس، منطوق حكمها في ثلاث قضايا جنائية بالإعدام رميًا بالرصاص على خمسة من المتهمين المدانين في عدد من الجرائم الجسيمة.
وعقدت المحكمة جلساتها في تلك القضايا برئاسة فضيلة القاضي قاسم أحمد ناصر جرز وبحضور القاضي منصور ناجي وكيل نيابة الحد وأمين سر المحكمة سعيد علوي.

وأصدر فضيلة القاضي منطوق الحكم في القضية الجنائية رقم (7) لعام 2019 ج ج واقعة التمالؤ في قتل المجني عليه (ع ص ا) والمتهمين فيها (س م م) و(ع ح م) و(ا ع ص) والذي قضى بإدانة المتهمين بما نسب إليهم في قرار الاتهام، وإعدام المدانين رميًا بالرصاص حتى الموت.
ويلزم المدانين بدفع مبلغ خمسة وعشرين مليون ريال تعويضات ومراسيم دفن لأولياء دم المجني عليه، ويلزم المدانين كذلك بدفع خمسة ملايين ريال أتعاب ومخاسير التقاضي وحق الطعن.

كما أصدرت محكمه الحد حكمها في القضية الجنائية رقم (1) لعام 2020 واقعة القتل العمد المتهم فيها (ص ع ي) بحضور وكيل النيابة وأمين سر المحكمة قضى منطوقه بالآتي: إدانة المتهم بما نسب إليه في قرار الاتهام ويعاقب المدان بالإعدام قصاصًا رميًا بالرصاص حتى الموت، ويلزم المدان بدفع عشرين مليون ريال تعويضات لأضرار مادية ومعنوية لأولياء دم المجني عليه، ويلزم المدان كذلك بدفع مبلغ خمسة ملايين ريال أتعاب ومخاسير الدعوى وحق الطعن.

كما أصدرت محكمة الحد منطوق حكمها في القضية الجنائية رقم (3) لعام 2021 ج ج واقعة القتل العمد والمتهم فيها (ع ا ع ص) بحضور وكيل نيابة الحد القاضي منصور ناجي وبحضور أمين سر المحكمة سعيد علوي قضي منطوقه بالآتي: إدانة المتهم بما نسب إليه بقرار الاتهام، ويعاقب المدان بالإعدام رميًا بالرصاص حتى الموت، ويلزم المدان بدفع تعويضات لأولياء دم المجني عليه عشرين مليون ريال، ويلزم المدان بدفع مليوني ريال أتعاب ومخاسير التقاضي وحق الطعن.

هذا ولاقت الأحكام الصادرة من قبل فضيلة القاضي ارتياح المواطنين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية جراء الأحكام التي وصفوها بالعادلة في تلك القضايا.
هذا وبذلت جهود من قبل مدير شرطة الحد عبدالرب العوكبي، وقيادة الحزام الأمني في تأمين المحكمة بالحراسات الأمنية وجهود اللجنة الأمنية الأهلية في بني بكر الذي كان لهم دور مميز في تأمين جلسات المحكمة أمنيًا.
حضر جلسات النطق بالحكم جمع غفير من المواطنين والشخصيات الاجتماعية ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية ومدير شرطة الحد وأقارب المتهمين ومحاموهم وأولياء الدم ومحاموهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى