​المؤسسة الطبية تنظم ورشة عمل بالقبيطة

> القبيطة "الأيام" خاص

>
دشنت المؤسسة الطبية الميدانية، أمس الخميس، في مبنى مدرسة الربوع ورشة عمل لمشروع المساعدات مقابل تأهيل الأصول والتدريب بتمويل من برنامج الغذاء العالمي Wfp.

ورحبت السلطة المحلية بفريق المشروع وجميع المشاركين في الورشة التي نظمت للتعريف ببرنامج المشروع وأهدافه والفئات المستهدفة، مشيدة بمثل هذه التدخلات التي تقدمها المنظمات الدولية وإدراج المديرية من بين المديريات المستهدفة في محافظة لحج، مؤكدة وقوف السلطة المحلية في عملية تذليل كافة الصعوبات التي تكاد أن تقف في طريق المشروع المستفيد منه أبناء المديرية.

وأوضح المهندس علاء حافظ ضابط المشروع أن المشروع يستهدف 3 مديريات في محافظة لحج ويهدف إلى تلبية الاحتياجات الفورية من خلال توفير التحويلات النقدية أو الأغذية وتشجيع عملية بناء أو إعادة تأهيل الأصول التي من شأنها تحسين الأمن الغذائي، وكذا تعزيز المهارات الأساسية للشباب من الجنسين، مشيرًا إلى أن المشروع يستهدف الأسر الأشد فقرًا وسيوفر فرص عمل مؤقتة لهم لمدة 6 أشهر.

 ومن المقرر أن ينفذ المشروع في مرحلته الأولى إعادة تأهيل وتحسين ورصف المقاطع الوعرة في طريق شوحط الربوع والنخيلة وصولة وقنقنان والسعادنة وبني حمد والدخينة وإعادة تأهيل مدرسة السعادنة ضمن مشروع تنمية الأصول مقابل التدريب والذي سوف يوفر فرص عمل ضمن مشروع تنمية الأصول مقابل التدريب في قرى وادي نتيد وقرنة بكرش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى