العمالقة وقوات طارق صالح تسيطران على البرح ومفرق العدين

> الحديدة "الأيام" خاص:

> أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الساحل الغربي أن القوات المشتركة سيطرت، أمس، على موقع استراتيجي يربط محافظات تعز وإب والحديدة، في حين ذكرت المقاومة الوطنية أن وحدات عسكرية تمكنت من الوصول إلى منطقة البرح.

وبحسب المركز الإعلامي للعمالقة، فإن القوات المشتركة واصلت تقدمها وسيطرت على مثلث العدين شمال مديرية حيس، وسط تقهقر مليشيات الحوثي التي منيت بخسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مثلث العدين الاستراتيجي شمال حيس الذي يربط مديرية حيس بمحافظة إب ومديرية الجراحي.

وأكد المصدر، أن "القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وسقط عشرات القتلى والجرحى، وتم أسر عدد من عناصر الحوثيين، علاوة على ذلك تم إعطاب أطقم وآليات عسكرية تابعة للمليشيات".

قوات مشتركة من ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الوطنية التي يقودها طارق صالح سيطرت أمس على مواقع جديدة جنوب الحديدة في اتجاه محافظة إب ومدينة البرح غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية، إن القوات المشتركة سيطرت بصورة كاملة على جبال "الأعراف" المشرفة على مدينتي حيس جنوب الحديدة، ومدينة "البرح" مركز مديرية مقبنة، وتسيطر نارياً عليها.

في ذات الوقت، سيطرت القوات المشتركة على جبل "الروينة" و "القضيبة" المدخل الغربي لمديرية مقبنة وتقدمت قوات أخرى إلى المدخل الجنوبي لمدينة البرح، ومازالت المعارك مستمرة.

بالإضافة إلى ذلك، بسطت القوات المشتركة سيطرتها على جمرك منطقة "القهرة"، وهذا التقدم الميداني يؤمن مواقعها في وادي "سقم" ومفرق العدين الرابط بين محافظات إب والحديدة وتعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى