تدشين مشروع "المنتجات الحديثة لسعف النخيل" بالقطن

> القطن «الأيام» خاص:

> دشنت مؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق، في مديرية القطن بحضرموت اليوم السبت، مشروع منتجات حديثة من سعف النخيل بمعهد الوادي العربي.
يأتي هذا المشروع ضمن برنامج مهنتي بين يدي 5 الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية.

ويذكر أن المشروع يستهدف 10 متدربات على مدى 50 يوما، بإعطائهن معارف ومهارات نظرية وتطبيقية في مهنة سعف النخيل، والتسويق والإنتاج، من قبل المدربات سعاد قمصي وسامية نصير وشواهي بن سعيدان ورنا حماد.
ويسعى المشروع  إلى تمكين المرأة وتنمية قدراتها ودعمها بمشاريع توفر لها الدخل للاسهام في التخفيف من الفقر.

وأشاد عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي حداد القحوم بأهمية البرنامج ومخرجاته لتمكين المرأة في المجتمع، مطالبا المتدربات بالاستفادة من المشروع وعكسها على الواقع.
وأشار مدير البرامج بمؤسسة صلة خالد بن شهاب إلى أن برنامج التمكين يهدف إلى تدريب وتأهيل وتمكين المشاركين وقد نفذ خلال البرامج الأربعة عدد من الدورات والمشاريع الهادفة في محافظة حضرموت وذلك من خلال الشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المحلي.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة بنت الريف، رنا حماد، إن البرنامج سيسهم في رفع قدرات المرأة وإكسابها مهارات ومعارف مهنية، مشيرة إلى عمق العلاقة مع مؤسسة صلة للتنمية، وإيجاد شراكة حقيقية في تنفيذ عدد من المشاريع.
وأكدت بشرى بن وبر مشرفة متابعة وتقويم المشروع أنه بعد انتهاء البرنامج سيتم متابعة وتقويم المشاركين في المشروع، ومن خلاله، يتم التمكين ودعم مشاريع مدرة للدخل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى