إغلاق كامل للمخابز والأفران في لحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> أغلقت أفران بيع الروتي بشكل كامل، أمس السبت، بمدينة الحوطة مسببة أزمة خانقة للمواطنين الذين يعتمدون في غذائهم على الروتي، ما دفع قيادة السلطة المحلية ومكتب التجارة والصناعة بالنزول إلى المدينة وإيقاف مالكي الأفران لساعات في ديوان المحافظة، ويطالب جميع مالكي الأفران بحصتهم من الدقيق المدعوم.

وقال القائم بأعمال مدير عام التجارة محمد عبد المنان، لقد تفاجأنا بإغلاق جميع الأفران بالمحافظة المدعومة وغير مدعومة، مشيراً إلى أن حملة مكتب الصناعة والتجارة إلى أفران العاصمة الحوطة أمس السبت جاءت بعد بلاغات للمواطنين بإغلاق الأفران بحجة الإجراءات المتخذة من قبل السلطات بدعم الروتي وتحديد سعره الثابت بما يتناسب مع الوضع المعيشي للمواطنين الذين يطحنهم الفقر، والوضع الاستثنائي الذي يمر به البلد والانهيار الاقتصادي الشامل الذي يضرب البلد والمحافظة يستوجب منا جميعاً تجاراً ومسؤولين ومواطنين أن نتماسك ونساند بعضنا بعضاً لنتجاوز العاصفة الصعبة التي يعيشها البلد اقتصادياً.


وحذر منان بإجراءات رادعة تتخذها السلطات المحلية والأمنية بالمحافظة ضد من يريد اللعب بقوت الناس لابتزازات تجارية ربحية غير مبالية بحياة الفقراء.

وقال منان، "إن هناك قانوناً لحماية المستهلك وإجراءات ضبطية من قبل الأمن تستهدف كل من يحول معاناة الناس سلعة للربح والفائدة، ورموا بقانون حماية المستهلك بالإجراءات التنفيذية الإنقاذية عرض الحائط، والتي استجدتها السلطات المحلية للوقوف مع الفقراء والأشد فقراً من أبناء الحوطة وتبن كمرحلة أولية بدعم القطاعات الخاصة من التجار ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير الذين استنهضوا بصورة عاجلة وتنسيق مشترك مع السلطات لدعم الروتي حسب المستطاع"، موجهاً لهم الدعوة بمزيد من الدعم المتوسع في استهداف كل أفران العاصمة، وكذا المديريات بالدقيق المدعوم.

إغلاق كامل للمخابز والأفران في لحج
إغلاق كامل للمخابز والأفران في لحج

وشكر منان المواطنين الذين تفاعلوا مع الحملة، وطالب منهم مساندة السلطات والإبلاغ عن الأفران المخالفة للإنفاق، وتلك التي تريد الإغلاق للتلاعب بقوت الناس.

وكان مكتب الصناعة قد حدد 10 أفران تتحصل على دقيق مدعوم لبيع الروتي بـ 30 ريالاً، حيث تتحمل السلطة المحلية نصف قيمة الكيس الدقيق فيما يتحمل مالك الفرن النصف الآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى