السلال يناقش مع الخارجية الكندية الدور التخريبي الإيراني في اليمن

> أوتاوا «الأيام» سبأ:

> بحث سفير اليمن في أوتاوا جمال السلال، اليوم الأحد، مع رئيس الدائرة العامة للجزيرة ودول الخليج بوزارة الخارجية الكندية نيل برنان، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى تطور الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأكد السلال حرص الحكومة اليمنية على إنهاء الحرب وإحلال السلام وفق المرجعيات المتفق عليها، لافتا إلى ما ورد في تقرير لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن، الذي يؤكد على الدور التخريبي للنظام الإيراني كشريك لمليشيات الحوثي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي ترتكب في اليمن، وخاصة في مأرب، وإفشال الجهود الدولية الرامية لإحلال السلام، وإطالة أمد الحرب، وتورط النظام الإيراني في دعم وتهريب الأسلحة لليمن.

وأطلع السفير السلال المسؤول الكندي على الوضع الخطير الذي تشكله سفينة النفط العائمة صافر، التي قد تؤدي إلى أكبر كارثة بيئية في البحر الأحمر والمناطق المجاورة، مؤكدا على أهمية أمن البحر الأحمر وحرية الملاحة باعتبار مضيق باب المندب والبحر الأحمر شريان رئيس للتجارة الدولية ويربط الشرق بالغرب.

من جهته، جدد المسؤول الكندي دعم بلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن، واستمرار دعم كندا للحل السياسي من أجل إنهاء الحرب وإحلال السلام وإعادة الاستقرار في اليمن، ودعم بلاده للجهود الإنسانية في اليمن.
وعبّر عن مخاوف بلاده من النتائج الكارثية على البيئة في البحر الأحمر والأضرار التي يمكن أن تحدث نتيجة عدم معالجة وضع السفينة صافر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى