موانئ عدن: تحسن في الإيرادات وارتفاع مستوى الشحن بواقع 10%

> عدن "الأيام" خاص

> كشف رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن، محمد امزربة، عن تحسن ملحوظ في مستوى إيرادات ميناء الحاويات بالعاصمة عدن.

وقال امزربة، خلال استقباله رئيس الوزراء د. معين عبدالملك ومحافظ عدن، أحمد لملس اللذين زارا أمس محطة ميناء الحاويات، قال إن مستوى الشحن البحري إلى الميناء ارتفع بواقع 10 %، مستعرضاً نبذة عن مشاريع تطوير الميناء، ومنها تهيئة وتوسيع مدخل الميناء.

رئيس موانئ خليج عدن محمد امزربة ورئيس الوزراء معين عبدالملك ومحافظ عدن أحمد لملس
رئيس موانئ خليج عدن محمد امزربة ورئيس الوزراء معين عبدالملك ومحافظ عدن أحمد لملس

واسمع رئيس الوزراء والمحافظ إلى شرح عن نشاط محطة حاويات ميناء عدن والدور الذي لعبته المحطة في استقبال الواردات والصادرات، وكذا الشحنات الإغاثية والإنسانية، والجهود المبذولة بدعم من الحكومة لتطوير نشاط الميناء، والخطط المستقبلية.

رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، شدد من جانبه على أن الميناء يمثل الآن البوابة الرئيسية للبلد وشريان حياة لليمنيين، ومن المهم إنجاز خطة تطوير وتأهيل الميناء ليتواكب مع الاحتياج لمدينة عدن وكافة المحافظات اليمنية.

وأكد على ضرورة أن يعمل الميناء بطاقته الكاملة للاستجابة لهذا الأمر.

وحث على أهمية الاستفادة من الموارد المخصصة لتطوير الميناء سواء من الحكومة أو المانحين أو الصناديق الإقليمية والدولية في إطار رؤية شاملة.

موانئ عدن تكشف عن تحسن في مستوى الإيرادات
موانئ عدن تكشف عن تحسن في مستوى الإيرادات

ولفت رئيس الوزراء، إلى الدور المعول على تطوير وتأهيل ميناء عدن ليكون رافداً مهماً للدخل القومي، ويحقق النهوض التنموي المنشود لمدينة عدن، واستثمار مكانتها الاقتصادية، موجهاً بالتسريع بجهود تنفيذ تطوير وتأهيل ميناء عدن لما يمثله من أهمية وطنية اقتصادية واستراتيجية.

من جانب آخر اطلع رئيس خلال زيارته الميدانية إلى محطة المنصورة التحويلية، على مستوى إنجاز المشروع لنقل الطاقة الكهربائية من محطات التوليد الجديدة، بمكوناته الثلاثة.

واستمع رئيس الوزراء ومعه محافظ، من المهندسين والقائمين على المشروع إلى شرح حول اللمسات النهائية الجارية لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي لمدينة عدن، ضمن الجهود الحكومية لتطوير وتحسين خدمة الكهرباء وتخفيف معاناة المواطنين.. موضحين أن نسبة الإنجاز وصلت في مكونات المشروع الثلاثة إلى اكثر من 90 بالمائة.

وتعد المحطة التحويلية في المنصورة إحدى ثلاث محطات نقل جهد 132 كيلو فولت تقوم الدولة حاليا بإنشائها لدعم شبكة النقل في عدن، وتحتوى على 2 محولات جهد 132 كيلو فولت بقدرة 200 ميجا وات، وصالة القواطع الحماية 132 كيلو فولت عدد 25 قاطع، وصاله قواطع حمايه 33 كيلو فولت بعدد 45 قاطع، إضافة الى صاله تحتوي على غرف بطاريه تغذيه الوقاية والتحكم للمبنى ولوحات الضغط المنخفض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى