​ريال مدريد يستعيد الصدارة على أنقاض غرناطة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> حقق ريال مدريد انتصارا ثمينًا بنتيجة (4-1) خلال مواجهة غرناطة، مساء أمس الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ14 من الليجا.
وسجل الأهداف لريال مدريد ماركو أسينسيو (19)، ناتشو (25)، فينيسيوس جونيور (56)، وفيرلاند ميندي (76)، بينما سجل لويس سواريز لغرناطة في الدقيقة 34.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 30 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 11 نقطة في المركز الثامن عشر.
لكن بإمكان ريال سوسييداد الثالث بـ 28 نقطة أيضاً استعادة الصدارة في حال فوزه بمباراته أمام ضيفه فالنسيا.

ونجح ماركو أسينسيو في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 19، حيث تلقى تمريرة في العمق من زميله توني كروس، وانطلق وسدد أسفل يمين الحارس ماكسيميانو.
وضاعف ناتشو فيرنانديز النتيجة لريال مدريد بالهدف الثاني في الدقيقة 25، إذ استغل تمريرة من توني كروس داخل منطقة الجزاء، وسدد مباشرة في
المرمى.

وقلص لويس سواريز لاعب غرناطة النتيجة لفريقه، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 34، حيث قطع زميله جونالونس الكرة من فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، ومرر لسواريز الذي سدد مباشرة في شباك كورتوا حارس الميرنجي.
ومع بداية الشوط الثاني، أرسل داني كارفاخال تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى غرناطة في الدقيقة 48.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 56، بدأت الكرة بانطلاقة عبر كريم بنزيما الذي أرسل كرة عرضية للوكا مودريتش الذي مررها بدوره إلى فينيسيوس الذي أسكنها في الشباك الخالية.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مونشو لاعب غرناطة في الدقيقة 67، إثر التدخل العنيف على فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، كما
أشهر البطاقة الحمراء في وجه روبرت مورينو مدرب غرناطة بسبب اعتراضه.

وأضاف فيرلاند ميندي الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 75، حيث استقبل تمريرة في العمق من كاسيميرو لينفرد بحارس غرناطة وسدد أسفل يساره.
واستمرت محاولات غرناطة في الدقائق الأخيرة من المباراة لتقليص الفارق لكن دون أي جدوى، ليحصد الميرنجي النقاط الثلاث ويقفز لصدارة الليجا.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار بهدف دون رد، خلال لقاء الديربي ضد إسبانيول، مساء السبت، وهي المباراة الأولى تحت القيادة الفنية لتشافي هيرنانديز.
وسجل هدف المباراة الوحيد ممفيس ديباي مهاجم برشلونة، من ركلة جزاء في الدقيقة 48.
وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى