هندسة القوات المشتركة تبدأ عملية تطهير مناطق حيس من الألغام

> الحديدة "الأيام" خاص

>
 بدأت وحدة الهندسة العسكرية التابعة للقوات المشتركة بعمليات تطهير للمناطق المحررة مؤخراً شمال وغرب مديرية حيس، من الألغام ومخلفات الحرب الحوثية.

ونقل الإعلام العسكري للقوات المشتركة عن مصدر في وحدة الهندسة العسكرية، أن الفرق الهندسية تعمل بشكل مستمر ومكثف على نزع ألغام وعبوات ناسفة حوثية في حيس لتأمين المناطق المحررة وتطهيرها من الألغام التي خلفتها مليشيات الحوثي بعد طردها من مناطق شاسعة في العمليات العسكرية الأخيرة.

 وأكد المصدر، أن الوحدة تمكنت من انتزاع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة، وعثرت على صواريخ ومتفجرات متنوعة ومجموعة من العبوات المموهة وفق الطبيعة الجغرافية وفككتها ضمن مهام تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة.
 هذا، وكان الإعلام العسكري قد أكد في وقت سابق أمس، استمرار تقدم القوات المشتركة شمال مديرية حيس وتحرير مساحات شاسعة في معارك متواصلة منذ الصباح.

وأكد أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مثلث العدين الاستراتيجي شمال حيس الذي يربط مديرية حيس بمحافظة إب ومديرية الجراحي.
جاء ذلك بالتزامن مع تقدمات للقوات المشتركة في اتجاه مدينة البرح، مركز مديرية مقبنة غرب مدينة تعز بعد ساعات من فرضها السيطرة النارية على منطقة البرح عقب إحكام قبضتها على جبال الأعراف الاستراتيجىة المطلة على مناطق واسعة في البرح وحيس جنوب الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى