الحوثي يطبع الأوضاع في مديريات بيحان بتواطؤ من سلطة بن عديو

> عتق "الأيام" خاص:

> قال عضو القيادة المحلية في انتقالي شبوة، سالم المرزوقي، إن جماعة الحوثي "تثبت نفسها يوم بعد يوم في مديريات ⁦‪بيحان‬⁩ الثلاث التي سلمتها جماعة الإخوان دون قتال".
وأضاف المرزوقي، في تغريدة، أن هناك زيارات لوزراء ومحافظين، وبداية منع العملة الجديدة، وتغيير للمناهج ولأئمة المساجد، وسط تجاهل سلطة الإخوان، وكأن الأمر لا يعنيها.

‏ولفت إلى أنه أصبح من الضرورة الملحة رحيلهم بأسرع وقت ممكن.

من جانبه، قال رئيس الدائرة السياسية لانتقالي شبوة، عبدالله المركدة العتيقي، إن شبوة اليوم تمر بلحظة تاريخية فارقة، سيمضي فيها الأحرار والشرفاء من أبنائها في المسار الصحيح لتعود حرة وتكسر قيود الظلم والهيمنة والاستبداد والاختطاف الذي حدث للإنسان وللأرض والثروة، وستؤكد على أنها قلب الجنوب النابض وحامل مشعل حريته وبناء دولته الفيدرالية القادمة.

وأكد السياسي ابن الوزير العولقي، أن شبوة لن تكون جمعية خيرية تقاسمها مليشيات الإخوان مع الحوثي عنوةً عن أبنائها ويوزعونها وأبناؤها في أمس الحاجة لرغيف الخبز.
وأشار إلى أن محاور وقواسم مشتركة تجمع أبناء ⁧‫شبوة‬⁩ وهي، أن تسليم ⁧‫بيحان‬⁩‬⁩ والتفريط في ترابها هي خيانة لدماء الشهداء، ‏بعد أن عبثت سياسة الإقصاء والتهميش والتفرد في تقرير مصير شبوة بكل ما تحمله من ثقل تاريخي اجتماعي سياسي، واقتصادي، وإلحاق قرارها لهذا وذاك.
وقال المغرد الشبواني، ناجي العولقي، إن سلطة الإخوان عاجزة بل متواطئة مع الحوثي، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لأبناء شبوة للتكاتف لتحرير بيحان أولا، ثم طرد سلطة الإخوان من المحافظة، قبل أن يسيطر الحوثي على باقي مديريات شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى