الأولى منذ 10 سنوات.. محمد بن زايد يزور تركيا الأربعاء

> ​قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد سيجري زيارة إلى تركيا غداً الأربعاء، تلبيةً لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الوكالة أن ولي عهد أبوظبي سيبحث مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.


وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن مصادر تركية، منتصف الشهر الجاري، أن ولي عهد أبوظبي والرئيس التركي سيبحثان خلال الزيارة المرتقبة التجارة والتطورات الإقليمية.

كما قالت صحيفة "إندبندنت" التركية، في 14 نوفمبر الجاري، إن الشيخ محمد بن زايد سيجري زيارة لتركيا هي الأولى منذ 10 سنوات.

ولفتت الصحيفة إلى أن ولي عهد أبوظبي يعتزم بحث قضايا خاصة تتعلق بالاقتصاد والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ويتصدر الاقتصاد الموضوعات التي يعتزم ولي عهد أبوظبي بحثها مع الرئيس التركي، ومن أبرز البنود التي ستُناقش فتح طريق تجاري بين البلدين عبر إيران بهدف اختصار مدة الرحلات التجارية.

وشهدت العلاقات التركية الإماراتية توتراً متصاعداً خلال السنوات الماضية على خلفية قضايا عدة، على رأسها دعم تركيا لقطر، وملفات ليبيا وسوريا واليمن، والاتهامات المتبادلة بالتجسس، وإبرام أبوظبي اتفاق تطبيع مع "إسرائيل".

وتراجعت حدة التوتر السياسي بشكل ملموس بعد المصالحة الخليجية التي أعلنت مطلع العام الجاري، وأجرى الرئيس التركي وولي عهد أبوظبي اتصالاً هاتفياً في 30 أغسطس الماضي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى