​لحج.. تدشين توزيع القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​دشن مكتب الصحة والسكان بلحج ومؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة لحج، اليوم الثلاثاء، توزيع القسائم الصحية للمستفيدات من أبناء الحوطة وتبن ضمن برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة (المرحلة الثالثة) بحضور د. حميدة زيد مدير عام الصحة الإنجابية بديوان الوزارة ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محسن عبدالجليل ردمان، ود. عارف عياش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة.

وقالت د. حميدة زيد مدير عام الصحة الإنجابية بديوان الوزارة واختصاصية نساء وتوليد إن هذا المشروع مهم جدًا للأمهات الحوامل والذي سيخفف العبء على أسرهن حيث تشمل القسيمة تكاليف المواصلات والعلاج والولادة وما بعد الولادة. 

وأضافت زيد أتمنى كاختصاصية وكوزارة أن تستفيد الحوامل من هذا المشروع استفادة كاملة، كما أتمنى من الكادر المدرب أن يعمل عمله الإنساني بتقديم الخدمة بالشكل المطلوب، لتخفيف معاناة الناس خصوصًا في ظل هذا الوقت الراهن.

من جانبه دعا الدكتور عارف عياش الجميع تنفيذ المهام الملاقاة على عاتقهم من خلال تسهيل الخدمة للمستفيدات الحوامل استفادة قصوى وعدم تكرار الأخطاء السابقة معبرًا عن أمله بإنجاح المشروع متمنيًا من الجميع بذل كل الجهود وعمل التغييرات في مرافقهم مؤكدًا على وقوفه بجانبهم.

وأوضح د. محمد الحامد المدير الإقليمي لمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية في تصريح صحفي لوسائل الإعلام أن برنامج يمان نفذ منذ عام 2012 كمرحلة أولية مستهدفًا الأمهات الحوامل ولتسهيل العبء عليهن من خلال تقديم الخدمة والرعاية الصحية لهن من الشهر التاسع إلى ما بعد الولادة.

مشيرًا إلى أن آلية عمل البرنامج يندرج تحت أربع زيارات قبل الولادة يتم خلالها توزيع قسيمة الولادة وقسيمة الرعاية ما بعد الولادة وهي عبارة عن زيارتين وآخرها قسيمة تنظيم الأسرة، لافتًا إلى تدريب 16 موزعًا على الحوطة ومديرية تبن منها 3 موزعين ومشرف في الحوطة و13 موزعًا ومشرفًا في مديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى