​محافظ لحج يناقش سبل تمكين وتطوير الإدارة المحلية

> الحوطة "الأيام" خاص

>
ناقش محافظ لحج أحمد عبدالله تركي مع مدير برنامج الأمن الغذائي ومنظمة صناع النهضة، اليوم الثلاثاء، سبل تمكين وتطوير الإدارة المحلية، وتعزيز مهارات القيادة والتخطيط، وتحديث القطاع المؤسسي الفني، ضمن برنامج الأمن الغذائي التابع للأمم المتحدة.

وأكد محافظ لحج أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى مناقشة كيفية بناء القدرات للمؤسسات الحكومية ورفع جاهزيتها الإدارية والفنية للإشراف على إدارة وتنفيذ المشاريع في المحافظة ووضع خارطة طريق في هذا الاتجاه يتم تنفيذه خلال الأيام القادمة من خلال ورش عمل ودورات تدريبية يتم من خلالها الوصول إلى تمكين كامل للقيادة المحلية.

وأردف التركي لقد كانت لحج من أكثر المحافظات عشوائية والأقل تنظيمًا في العمل المؤسسي وتفتقر إلى مهارات التخطيط وتعاني من القصور الفني في جمع المعلومات وتقديمها وتقدير الأولويات، الأمر الذي حرم المحافظة من مشاريع حيوية في قطاع تطوير البنى التحتية وقطاع تدعيم سبل العيش للمواطن.

بدوره، أكد مدير برنامج الغذاء العالمي محمد الصانع دعم البرنامج كمرحلة أولى لبعض مديريات المحافظة وهي الحوطة، تبن، حبيل جبر، المضاربة، يافع، بقيمة 7ملايين دولار أمريكي لكل مديرية لدعم مشاريع البنى التحتية.
لافتًا إلى أن السلطات المحلية بالمديريات ستتولى إدارته والتخطيط له والإشراف والتنفيذ بعد تلقيها دورات وورش عمل لتطوير مهارات جمع المعلومات DC (Data Collection) وتقديم المعلومات DP (Data Presentation) كون العمليتين تعدان من أساسيات العمل المؤسسي لجمع وتخزين وتحديث وتقديم المعلومات لدعم الاحتياجات الأولية لمشاريع البنى التحتية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى