​الصبيحي ورجب يهاتفان أسرتيهما للمرة الثانية منذ 7 سنوات

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أكدت مصادر في أسرة وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي، القابع في سجون صنعاء منذ حوالي سبع سنوات، أن الوزير أجرى، أمس الأربعاء، اتصال هاتفي بأسرته، بحسب ما ذكره نجل اللواء الصبيحي، هيمان، عبر حسابه على فيسبوك.
وقال هيمان محمود الصبيحي: "أحيانًا تفرحنا الحياة لدرجة أننا لا نستطيع أن نعبر عن هذا الفرح، سعادتي اليوم كبيرة، وكبيرة جدًا ولا يمكن وصفها، تتبخر الكلمات عندها وتضيع العبارات ولا أستطيع التعبير عنها".

وأضاف: "كان سماع صوت والدي في اتصال هاتفي قبل لحظات أعادني للحياة من جديد، وأشرقت الشمس في سمائي التي كانت مظلمة منذ أعوام".
وقال: "نبرات صوته مازالت هي التي فارقتني من سنين ولم تتغير.. حفظك الله يا أبي وأعادك سالمًا معافى".

من جانبه قال الناشط أبو سلمان السحيري "اللواء محمود الصبيحي يجري اتصالًا هاتفيًا مع أولاده من داخل سجون الحوثيين في يومنا هذا الأربعاء، وهذا ثاني اتصال منذ سبع سنوات".
وأضاف "لقد فقد اللواء الصبيحي اثنين من أولاده وهو داخل سجون الحوثيين.. ربنا يفك الله أسرك يا قائد محمود".

وهي المرة الثانية التي تسمح فيها المليشيات الحوثية، للواء الصبيحي بالتواصل مع أسرته خلال أكثر من سبع سنوات، ويؤكد ذلك على بشاعة ممارسات مليشيات الحوثي، وانتهاكها للحقوق والمواثيق الدولية.
من جانبه أكد نجل اللواء فيصل رجب تلقيه اتصالًا اليوم من أبيه الأسير في سجون الحوثيين بصنعاء.

وقال سالم فيصل رجب في منشور على صفحته بالفيسبوك "الحمد لله حمدًا كثيرًا، اليوم بفضل الله تعالى وحده، اتصل بنا الوالد حفظه الله بعد سنين طويلة من الأسر".
وأضاف "طمأنني عن صحته بأنه بخير هو ورفاقه وأرسل لي رسالة أن أطمن كل محبيه بأنه بخير وبصحة وعافية، وألا ينسوه من الدعاء، نحمد الله على سماع صوت الوالد،" شعورًا وكأن الله قد بعث الروح من جديد في داخلي" اللهم لك الحمد والشكر".
ونشكر سلطنة عمان والمكتب السلطاني.

ونسأل من الله أن يفك أسرهم وأسر جميع المسلمين يارب العالمين.
ويقبع، وزير الدفاع السابق، اللواء محمود الصبيحي، في سجون مليشيات الحوثي منذ 26 مارس2021، حين اعتقلته المليشيات برفقة ناصر منصور وفيصل رجب، وعلى الرغم من المناسبات والمطالبات والتي من أهمها القرار الأممي 2216، الذي دعا للإفراج عن الصبيحي ورفقائه، إلا أنه لا يزال في سجون المليشيات، وسط خذلان الحكومة الشرعية وعدم جديتها في مساعي إطلاق سراح الصبيحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى