القوات المشتركة تتقدم في مقبنة وتتوغل في طريق العُدين وسط إنهيار للحوثيين

> المخا «الأيام» خاص:

> أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي سيطرتها، أمس الخميس، على جبل مغرم الرأس المطل على جمرك سقم في شمير بمديرية مقبنة بتعز.
وقال المركز الإعلامي للقوات المشتركة، "إن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية وحققت تقدمات كبيرة، تمكنت خلالها من السيطرة على جبل مغرم الرأس المطل على جمرك سقم والقرى المجاورة له، واغتنمت أجهزة الاتصال (الإشارة) التابعة للمليشيات التي كانت في الجبل".

وأكد المصدر أن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة جراء الضربات الموجعة التي وجهتها لها القوات المشتركة، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر المليشيات وفرار من تبقى منهم.
وحسب المركز الإعلامي، عززت القوات المشتركة من سيطرتها غرب تعز بعد استكمال تحرير مديرية حيس وسلاسل جبلية استراتيجية تابعة لمديرية جبل رأس ومنطقة البُغيل في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة.

في السياق، واصلت القوات المشتركة تقدمها والتوغل في خط العدين بمديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة وسط انهيارات الطرف الآخر الذي قالت معلومات إنه تلقى ضربات موجعة من القوات المشتركة.
وقال مصدر ميداني إن القوات المشتركة تقدمت أكثر من (10 كيلو مترات) في خط العُدين بإب في مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة، مضيفاً أن "القوات المشتركة تلقن المليشيات دروساً قاسية في ميدان المعركة".

وأكد المصدر أن القوات تمشط وادي المرير في مديرية جبل رأس، وحصلت على غنائم من عتاد الحوثيين بينها دبابة.
وتواصل القوات المشتركة تقدماتها في المناطق التي لا توقف عملياتها العسكرية الاتفاقيات الدولية منذ تنفيذ إعادة انتشارها من الحديدة قبل أكثر من 10 أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى