​وفد صحي رفيع يزور مستشفى ابن خلدون بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
قام مسؤولون في وزارة الصحة، وممثلون من البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية، أمس، بزيارة  تفقدية لمستشفى ابن خلدون في لحج.

وتأتي هذه الزيارة لتفقد سير البرامج التدريبية المنفذة في المستشفى، ويتكون فريق الزيارة من د. عبدالرقيب محرز المدير العام للخدمات الطبية في وزارة الصحة، وممثلي البنك الدولي د. قحطان الشعبي، ومنظمة الصحة العالمية د. أمجد القطيبي.

وناقش الوفد، مع الدكتور عبدالحكيم ناجي نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، ود. جلال السقاف مدير عام مستشفى ابن خلدون، التدخلات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي في المستشفى، ومدى الاستفادة منها إلى جانب أهم الخدمات المقدمة، وتحديد  متطلبات المرحلة المقبلة.

وقال محرز إن الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي تقوم به اللجنة الإشرافية بالوزارة ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى الاطلاع على هموم وقضايا مستشفى ابن خلدون، وتلمس أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة.

وأشار د. عبدالحكيم ناجي، نائب مدير عام مكتب الصحة، إلى القضايا التي تم طرحها والصعوبات التي تواجه العمل في المستشفى والقطاع الصحي بالمحافظة، مشددا على اعتماد موازنة تشغيلية مع استمرار الحوافز للطواقم من منظمة الصحة العالمية، وعمل متابعة من طرف ثالث.
وطالب ناجي رفد المستودعات الطبية بالأدوية المطلوبة على حسب الاحتياج حتى تستطيع المراكز الصحية والمستشفيات تقديم خدماتها للمرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى