مظاهرات السلطة قمع وليست تظاهرا!

> تحاول سلطة الإخوان في شبوة حشد مظاهرات ردا على الحراك المجتمعي الرافض لها، ومما يتسرّب من أخبار، إنها ما زالت تحاول مع مديري العموم، وهي محاولات يائسة سواء تمت أم لا، وهي تراهن على حجم النازحين في عتق وتصويره بانه حشد شبواني موالي لها!

السلطة لا تتظاهر إلا إذا فشلت! فتظاهرها ضد دستور شرعيتها، تظاهرها قمع لا يختلف عن قمع معتقلاتها أو إطلاق النار على المظاهرات الرافضة لها أو مهاجمة القرى بكافة الأسلحة، وهي آمنة بتهمة أنه يمكن أن تخرج فيها مظاهرة سلمية معارضة للسلطة! تظاهرها احتواء وتزوير لحق معارضتها في التظاهر أو الاعتصام.

دساتير العالم ومنها دستورهم تعطي حق التظاهر والاعتصامات للمعارضة وليس للسلطة، فما معنى أن تتظاهر السلطة أو تعتصم؟، تظاهر واعتصم "عفاش" وهو سلطة وفشل، وانتصرت صنعاء وهضبتها لموروثها الطائفي! ، وتظاهر "ترامب " وفشل وانتصرت أمريكا لموروثها الديمقراطي! تظاهرهم يعني فشل التمكين في شبوة وقمع أو منع مظاهرات المعارضة يعني فشلهم!

تظاهرهم لتزوير وقمع إرادة الناس، يؤكد عدم قبولهم، ويريدون أن تنزلق المحافظة إلى صراع مهما كانت نتائجه لبقائهم بعد أن فشلت في احتواء المحافظة "ببروباغندا" التنمية والأمن، الأمن الذي لم يستجلب قاتلا من وسط عتق، فاحتكمت قبيلته "بالمحدش والمربع" بينما لو علموا بمظاهرة مشروع التحرير والاستقلال في قرية نائية استنفروا كل مليشياتهم تقتل وترهب وتعتقل‘ أي إنه أمن لأمنها، وليس لأمن المواطن!

الآن تواجه رفضا من قطاعات مجتمعية تحت دستورها، ويخاطب شرعيتها، فهل تتظاهر ضد دستورها؟ لا معنى لمظاهراتها إلا ذلك، وهو يؤكد أن التمكين الإخواني لا يرى في الدساتير أو أية مواثيق إلا قنطرة للوصول للحكم، ولو كان حكما محليا لمحافظة.

احتل الحوثي بيحان بما يشبه النزهة، فأين ردة فعلها حتى الآن؟! أليست سلطة مسؤولة؟ لا شيء، لم تستطع أن تحشد الناس في المحافظة لمواجهته لماذا؟ لعدم ثقتهم بها.

إن كرامتها ليست في حشد المظاهرات لها وفي قمع سلمية الشارع الشبواني الرافض لها.

الكرامة أن تواجه العدو وتحرر الأرض التي سلبها وهي ذليلة، حينها لن يتظاهر أحد ضدها لأنها استعادت كرامتها وكرامة المحافظة، أما تغييب وعي شبوة بالتظاهرات الملفقة الداعمة لها، فليس من الكرامة في شيء.

تتظاهر السلطة لإشاعة الاضطرابات والانقسامات، فهي وسيلة رهانها، لعل قطاعات مجتمعية تدافع عنهم، فحين تظاهروا في شارع التغيير الإخواني في صنعاء تظاهر عفاش في السبعين، وكانت النتيجة أن انسحبوا عن استحقاقهم أمام انقلاب الحوثي بحجة أنهم ليسوا دولة، فكيف سيصيرون دولة في محلية شبوة لمنع المظاهرات والاعتصامات مع أن الشرعية هي هي؟!

27 نوفمبر 2021م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى