​تركيب منظومة شمسية لضخ 180 ألف جالون مياه بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​أكد مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بأبين محسن دوفان، اليوم السبت، أنه تم تركيب وتشغيل منظومة الطاقة الشمسية لمشروع مياه أمصرة الوضيع، من قبل شركة طباج لتوريد وتركيب الطاقة الشمسية، بعد جهود بذلتها الهيئة من تركيب منظومة الطاقة الشمسية من خلال التشغيل التجريبي.

وأشار دوفان إلى أن هذا المشروع سوف تستفيد منه عدد من القرى في منطقة النخعين بطاقة إنتاجية 180 ألف جالون يوميًا من أجل التخفيف عن المعاناة عن كاهل المواطنين الذين يتكبدون شراء صهاريج المياه المكلفة، وفي إطار جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين سالم.
وأضاف أن مشروع مياه أمصرة الوضيع سيقوم بضخ مياه الشرب النقية خلال الأيام القادمة لمناطق عدة، وسيتم ضخ المياه لها عند إصلاح الخطوط التي دمرت واستكمال الخطوط الناقصة.

مشيرًا إلى أن المشروع يستفيد منه أكثر من 21 قرية في منطقة النخعين إلى جانب الـ12 قرية تم ضخ المياه لها في إطار خطة الهيئة لتوصيل مياه الشرب النقية إلى جميع القرى والمناطق المحرومة من هذه الخدمة لما لها من أهمية كبيرة للإنسان والحيوان والنبات.

وناشد دوفان المنظمات الدولية والمحلية وفاعلي الخير التدخل العاجل في بقية مشاريع المياه وأهمها استكمال مشروع مياه أمصرة الوضيع ومشروع مياه لودر العام الذي سيستفيد منه أكثر من 90 ألف نسمة واستكمال مشروع مدينة مودية ومشاريع مياه مديريات يافع (سباح رصد سرار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى