​ضبط وتحريز مكملات غذائية تالفة في نقطة أمنية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
تلقت عمليات مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، اليوم السبت، بلاغاً بضبط شحنة تالفة تحتوي 75 كرتوناً من المكملات غذائية للأطفال الذين يعانون من سوء تغذية، والتابعة لمنظمة WFP متجهةً إلى أحد التجار في مديرية المعلا.

شحنة المكملات الغذائية التي تم ضبطها في نقطة جبل حديد تم احتجازها من قبل قائد النقطة العقيد محمد ثابت وفور وصول البلاغ وجها مدير عام الصناعة والتجارة بعدن م. محمد عبادي ومدير مديرية المعلا عبدالرحيم الجاوي بالنزول العاجل واتخاذ الاجراءات القانونية الازمة في تحريز الشحنة وفحصها وتشكيل لجنة للتحقيق بشأنها وأحالتها الى نيابة الصناعة.


وبحسب التوجيهات، تم النزول الميداني صباح اليوم من قبل اللجنة المشكلة من مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية خالد الكباب ونائب مدير إدارة صحة البيئة هاني هزاع سيف ومدير مكتب مدير المديرية عهد الهاشمي الى موقع ضبط الشحنة للمعاينة والفحص حيث تبين مبدياً أن الشحنة تالفة ولا تصلح للاستخدام الآدمي، وتم أخذ عينات لفحصها في مختبر هيئة المواصفات.

وقال مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية خالد الكباب رئيس اللجنة، تم النزول العاجل حسب التوجيهات إلى موقع الشحنة، وتبين بعد الفحص والمعاينة أنها تالفة وتم أخذ عينات لفحصها في مختبر هيئة المواصفات، وتبين أن فاتورة الشحنة المضبوطة التي تحمل اسم التاجر طلال الأسود مزورة، وتم استخدامها للتمويه في النقاط الأمنية، وتم تحرير محضر ضبط لإحالته إلى نيابة الصماعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

ونقل الكباب لقيادة وأفراد نقطة جبل حديد ممثلة بقائدها العقيد محمد ثابت سالم قائد كتيبة الشرطة العسكرية التابع للواء الأول مشاة جبل حديد وعمليات الكتيبة علي الجحافي وقائد نقطة الحمراء أمين حسن وعبد الحافظ دعاس واجب النقطة، عظيم التحايا وجزيل الشكر والامتنان من مدير عام مكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن ومدير مديرية المعلا ليقظتهم وحسهم الأمني العالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى