​المهرة.. اختتام مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل

> الغيظة «الأيام» خاص

>
انتهت، اليوم الأحد، أعمال اللقاء الثالث لمشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن الذي عقد بمدينة الغيظة مركز محافظة المهرة، بمشاركة أعضاء اللجان الاستشارية بمحافظات حضرموت والمهرة وذمار، الذي ينظمه منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع منظمة بيرجهوف، بتمويل من الخارجية الألمانية.

وبحث اللقاء خلال يومي انعقاده السبت والأحد تمثيل اللجان الاستشارية في مشاورات السلام المحلية والإقليمية، وإشراكها وإسهاماتها في عمل المشاريع للمحافظات المعنية والمؤتمرات ولقاءات السلام وحل النزاعات، حيث تم استعراض مخرجات اللقاء العام الثاني للجان الاستشارية المنعقد في مدينة المكلا.

وناقشت الجلسة الأولى التقارير المقدمة من اللجان الاستشارية في المحافظات المشاركة الثلاث، فيما تناول الحضور باستفاضة التخطيط المستقبلي للجان في المحافظات عبر مجموعات عمل، ومشاركة عدد من أعضاء اللجنة الاستشارية بمحافظة ذمار عبر برنامج الزوم.

وجرى في اليوم الثاني من اللقاء العام مناقشة جوانب العمل مع السلطات المحلية والدعم المقدم منها وسبل تحسين الأداء، وكذا مع القطاع الخاص وسبل إشراكها في دعم الاستقرار والتنسيق مع المنظمات الدولية في المحافظة، حيث تم تقييم آلية العمل مع المنظمة الدولية GIZ.
فيما خرجت الورشة بعدد من والتوصيات أهمها إنشاء مجلس تنسيقي للمحافظتين يتولى تعزيز العمل المشترك لخدمة المحافظات وقضاياهم المشتركة وتعزيز التعاون بين السلطتين المحليتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى