​مساع لدمج احتياجات كبار السن ضمن الخطط الصحية

> عدن «الأيام» خاص

>
أقامت وزارة الصحة العامة في مدينة عدن، اليوم الإثنين، اللقاء التحسيسي الموجه لتأسيس برنامج صحة كبار السن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويأتي اللقاء في إطار مشروع التخفيف من الآثار الجانبية لجائحة كورونا على تقديم الخدمات الصحية الأساسية للصحة الإنجابية وصحة الأمهات والأطفال والمراهقين وكبار السن.

وذكر أنه شارك في اللقاء 20 كادرا من الجهات ذات العلاقة ووقف اللقاء أمام خطة الإطار الأولي للاحتياجات الصحية والنفسية والاجتماعية للمسنين، وكيفية تقديم الخدمات الصحية الشاملة والمتكاملة لهم الوقائية والعلاجية والتأهيلية، إلى جانب التعرف على الاستراتيجيات والأهداف الدولية الخاصة بصحة المسنين واكتشاف مشاكلهم الصحية.

وأكد كل من الوكيلة المساعدة لقطاع السكان بوزارة الصحة د. إشراق السباعي، والخبيرة الاستشارية للمشروع البروفيسورة هدى باسليم، وضابطة صحة الأم والطفل بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن انتصار ثابت عبود على أهمية هذه اللقاءات المكرسة لوضع الخطط الخاصة بوزارة الصحة، والاستعداد لحالات الطوارئ، والاستفادة من دروس كورونا في مراحله الثلاث، وتلافي الأخطاء والقصور التي واجهتها الصحة.

وركز اللقاء على ضرورة الاهتمام بشريحتي المراهقين وكبار السن، والحرص على دمج احتياجاتهم ضمن الخطط الصحية، ومحاولة تصحيح المفاهيم والأخطاء تجاههما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى