​تنظيم معرض للمنتجات الساحلية بعدن وآخر للريفية بلحج

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
​أقيم، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن، المهرجان الأول لعرض الموروث الشعبي الساحلي والحرف اليدوية، تحت شعار (من أجل إحياء الموروث الساحلي)، بتنظيم مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي، بالتنسيق مع مكتب الثقافة بعدن، وبرعاية محافظ المحافظة أحمد حامد الملس.

وأوضحت رئيسة مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي أنيسة أنيس حسن عباس، إن المعرض يبرز أعمال 19 مشاركة، وعرض حرفهن في المورث الساحلي الذي تتميز بها قرى المناطق الساحلية، للحفاظ على خصوصية البيئة الساحلية.


ودعت أنيسة أنيس للتركيز على الحرف والصناعات، وتعليمها للأجيال القادمة، مؤكدة أهمية دعم الشباب العاملين في هذا المجال من خلال تطوير مهاراتهم وفتح أسواق لهم.

ومن جانبه أشاد السفير د. عادل البكيلي بالجهود التي تقوم بها رئيسة مركز الفنون أنيسة أنيس للحفاظ على الموروث الثقافي، لافتًا إلى أنه تم طرح مقترح لجامعة الدول العربية بإضافة أنيسة أنيس إلى الفريق العربي لجامعة الدول العربية والتراث العربي وستكون ممثلة الجنوب عامة وعدن خاصة في كافة المحافل العربية والدولية.

وإلى ذلك.. أقيم بمكتب الزراعة بمديرية تبن لحج، أمس، معرض زراعي وإنتاجي للمرأة الريفية، نظمته إدارة تنمية المرأة الريفية.


وافتتح وكيل وزارة الزراعة م. عبد الملك ناجي عبيد المعرض الذي احتوى على العديد من الأقسام الحرفية والزراعية والإنتاجية للمرأة الريفية.

واستمع الوكيل عبيد من مسؤولي المعرض على ما يحتويه من أقسام، معبرًا عن سعادته بهذا المعرض الذي يعكس مدى تطور المرأة الريفية واستفادتها من دعم المنظمات  وهو ما لمسه من خلال ما تم عرضه من إنتاج في مجالات مختلفة تساهم في دعمها من خلال عملية التسويق لمنتجاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى