سفير روسيا بالإمارات يشيد بدور الانتقالي في العملية السياسية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> التقى الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة تيمور زابيروف، سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية في الجنوب واليمن، وقد استمع سعادة السفير من الزبيدي إلى شرح مفصل عن الوضع الاقتصادي في محافظات الجنوب، الأمر الذي يستدعي إيجاد حلول عاجلة لحماية الجنوب من كارثة إنسانية، إذا ما استمرت الأوضاع على ما هي عليه.

وتحدث الزبيدي عن أهمية الإسراع بتنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاق الرياض، وضرورة أن تضطلع حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال بدورها ومسؤولياتها، وفي طليعة ذلك توفير الخدمات ودفع المرتبات.
وشدد الرئيس القائد على ضرورة مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في كل مراحل العملية السياسية من خلال منح المبعوث الأممي تفويضا حقيقيا يستوعب الأطراف والمسببات الحقيقية للصراع والقضايا الوطنية، وعلى رأسها قضية شعب الجنوب التي يمثلها المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدا دعم المجلس لجهود إيقاف الحرب وإحلال السلام في المنطقة، وضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتمكين حكومة المناصفة من القيام بمهامها، ومكافحة الفساد، وتوحيد الجهود لمواجهة المليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية، وأهمية مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية، وحماية ممرات الملاحة البحرية في باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر، مشيدا بدور التحالف العربي بقيادة المملكة، والدول الراعية للعملية السياسية في الوصول إلى حلول عاجلة.
من جانبه، عبر سعادة سفير روسيا الاتحادية عن دعم بلاده للسلام والاستقرار في الجنوب واليمن، مشيدا بدور المجلس الانتقالي، ومؤكدا ضرورة حضوره في العملية السياسية الشاملة لضمان حلول شاملة ودائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى