عملية عسكرية تستعيد مناطق من قبضة الحوثي في شبوة

> عتق "الأيام" خاص

> انطلقت، أمس، عملية عسكرية لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي في محافظة شبوة، وفقاً لما ذكره المركز الإعلامي للجيش اليمني.

وقال المركز في بيان، إن، "قوات الجيش تمكنت، من إحراز تقدم نوعي في جبهات مديريات بيحان وعسيلان شمال شرق محافظة شبوة".

وأشار البيان إلى أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة تمكنت من تحرير عدد من المناطق والمواقع في جبهات بيحان وعسيلان، وصولاً إلى السيطرة نارياً على خط المجبجب الساق الرابط بين مديريتي بيحان وحريب".

وأكد البيان، أن "المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 40 حوثياً، وتدمير ثلاثة أطقم قتالية ومدرعة تابعة لها".

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف، عدة غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة، ودمرت طقمين قتاليين للحوثيين في منطقة الساق وسقوط من كانوا على متنهما بين قتيل وجريح.

وكانت قوات الجيش، قد أحكمت سيطرتها صباح أمس، على الخط الرابط بين مديريتي عسيلان وبيحان شمال شرق محافظ شبوة.

وخلال الأشهر الماضية، تمكن الحوثيون من إسقاط مديريات رحبة وحريب والجوبة جنوب مأرب، ومديريات بيحان وعين وعسيلان غرب شبوة بعد معارك متقطعة مع الجيش اليمني.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد، ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دولياً، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من 233 ألف يمني خلال السنوات الست.

وتسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى