رئاسة البرلمان اليمني: بيان جباري وبن دغر "صادم"

> وصفت رئاسة مجلس النواب اليمني، اليوم الأربعاء، بيانا صادرا عن عبد العزيز جباري نائب رئيس البرلمان، ورئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر، دعا إلى إنشاء "تحالف منقذ" ينهي الحرب في البلاد، بأنه "صادم".
وقالت رئاسة البرلمان، إن "بيان جباري وبن دغر لا يعبر إلا عن رأي فردي لا يمثل مجلس النواب ولا هيئة رئاسته من قريب أو بعيد".

وأكدت، في بيان، أن جباري عضو هيئة رئاسة مجلس النواب "لم يضعها في صورة البيان ولم يناقشه معها".
وشددت على أنها "لا ترى في بيان بن دغر وجباري لا في مكنونه ولا في مضمونه ما يعبر عن مصالح الشعب اليمني ويحقن دماء أبنائه".

وأضافت: "السلام قضية وهدف الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية بالدرجة الأولى، وتحقيقه يتطلب معادلة ميدانية وأخلاقية بعيداً عن القفزات الفردية والمصالح الشخصية التي تضر بالقضية اليمنية".
والثلاثاء، أطلق جباري وهو الأمين لحزب العدالة والبناء، وبن دغر وهو النائب الأول لرئيس حزب "المؤتمر الشعبي" الداعم للشرعية، دعوة إلى "تحالف منقذ ينهي الحرب في اليمن، ويحفظ الجمهورية والوحدة، وحوار وطني شامل برعاية أممية ودعم قومي".

واعتبرا في بيان لهما أن الدعوة "موجهة للشعب اليمني أولا، ولنوابه وأعضاء مجلس الشورى وقادة الأحزاب والقوى السياسية، وقادة المجتمع والنخب الثقافية والإعلامية، المرأة والشباب".
وأضافا أن الدعوة "فرضتها تطورات الأحداث ومسار المعركة"، ودعوا "فرقاء الصراع بأن يغلبوا المصلحة الوطنية على ما عداها وأن يحتكموا إلى الإرادة الشعبية وصوت العقل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى