اليمن يبحث مع الأمم المتحدة تعزيز التعاون في مجال التجارة والجمارك

> ​بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، على هامش مشاركتهما في اجتماعات منظمة التجارة العالمية في جنيف، اليوم الخميس، مع أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) ريبيكا جرينسبان، تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التجارة والجمارك.

وأشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بعلاقات التعاون بين الجانبين، والدعم المقدم من المنظمة لبلادنا في مجال التجارة والتنمية.

من جانبه استعرض القباطي، أوجه التعاون المستمر بين الجمارك اليمنية والاونكتاد والذي بدأ في العام 2000 من خلال برنامج النظام الآلي (الاسيكودا) الذي تعمل به الجمارك اليمنية حتى اليوم، وهو نظام إدارة البيانات الجمركية الأشهر عالمياً، الذي تستخدمه أكثر من 90 دولة بما فيها بلادنا، وقد شهد مراحل تطور مستمرة ابتداء من اسيكودا+ ، مرورا باسيكودا+ ، ومؤخرا اسيكودا العالمي، الذي حصلت عليه الجمارك اليمنية من الأونكتاد في العام 2019.

بدورها أكدت أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، مواصلة تقديم الدعم الفني لبلادنا في مجالات الجمارك والتجارة والتدريب والتأهيل للكوادر اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى