العدني "أمجد فهمي" يتوج ببطولة الاستقلال للشطرنج الخاطف

> زنجبار «الأيام» عارف علوان:

> أحرز الشطرنجي أمجد فهمي، من محافظة عدن، لقب بطولة الاستقلال الفردية المفتوحة للشطرنج الخاطف، التي احتضنت قاعة النور بمدينة زنجبار نزالاتها مساء أمس الأول الخميس، ونظمها فرع اتحاد اللعبة بالمحافظة، احتفاء بالذكرى الـ 54 لعيد الجلاء 30 نوفمبر، وأقيمت برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي، وإشراف دائرة الشباب والطلاب بانتقالي أبين، وشارك فيها 32 لاعبا، مثلوا محافظات أبين وعدن ولحج وبالنظام السويسري من سبع جولات.

وبعد مواجهات مثيرة وممتعة، حقق أمجد فهمي من محافظة عدن المركز الأول برصيد 6 نقاط ونصف النقطة، وجاء في المركز الثاني حسام الدين عبد الحكيم من محافظة عدن برصيد 6 نقاط، وحل في المركز الثالث صبري طه حسين من محافظة أبين برصيد 5 نقاط.

وكان الأمين العام لاتحاد الشطرنج بأبين علي إبراهيم قد ألقى كلمة في افتتاح البطولة، شكر في مستهلها رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين الأستاذ محمد أحمد الشقي، ومدير إدارة الشباب والطلاب الأستاذ عبد الرقيب السنيدي على دعمهما ودورهما في تفعيل الأنشطة الرياضية بالمحافظة، متمنيا أن تكون هذه البطولة النوفمبرية بداية للتعاون بين إدارة الشباب والطلاب بانتقالي أبين، وفرع اتحاد الشطرنج بالمحافظة من خلال تنظيم بطولات على مستوى الأندية والمدارس بما يسهم في الارتقاء باللعبة نحو الأفضل.

وفي ختام المسابقة، قام مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي أبين عبد الرقيب السنيدي والأمين العام لاتحاد شطرنج أبين علي إبراهيم بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بدروع وميداليات ومبالغ مالية.
حضر الفعالية فتحي النوبي رئيس اتحاد التايكوندو بأبين، وأماني ناصر وهيفاء محمد مسؤولتا القطاع النسائي باتحاد شطرنج أبين، وياسر هيثم المسؤول المالي بالفرع والمحامي باسم الفقير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى