ريال مدريد ضيف ثقيل على سوسيداد وبرشلونة يستدرج بيتيس

> مدريد «الأيام» متابعات:

> يحل ريال مدريد ضيفا على ريال سوسيداد في سان سيباستيان في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني، في زيارة يقوم بها وهو محلق في الصدارة، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مدريد، الذي خاض مباراة أقل مثل الفريق الباسكي الذي يزاحم الروخيبلانكوس على الوصافة.

ويعزز انتصار الجولة الماضية على إشبيلية وكذلك الفوز مساء الأربعاء على أتلتيك بيلباو، بهدف من توقيع الفرنسي كريم بنزيما في المباراة المؤجلة من الجولة الـ9، من الروح المعنوية لرجال المدرب كارلو أنشيلوتي لمواجهة ريال سوسيداد، صاحب المركز الثالث في ترتيب الليجا بنفس رصيد الأتلتي لكن مع فارق الأهداف لصالح رجال المدرب دييجو سيميوني.

وفي هذا اللقاء الذي سيقام مساء اليوم السبت، سيسعى الفريق الباسكي للحفاظ على سجله نظيفا من الهزائم على أرضه، بعد جولتين عجز خلالهما عن تحقيق الفوز، حيث تعادل أمام فالنسيا ثم خسر على يد إسبانيول، في ثاني هزيمة يتجرعها منذ بداية الموسم.
أما صاحب المركز الثاني، أتلتيكو مدريد، فسيستضيف ريال مايوركا في نفس اليوم على ملعب واندا متروبوليتانو الذي لم يشهد هزيمة الأتلتي منذ بداية الموسم، وسيخوض اللقاء منتشيا عقب الانتصار في الجولة الماضية على قادش (4-1)، وهو الفوز الأكبر لرجال سيميوني في هذه النسخة من الليجا.

من جانبه، سيستقبل برشلونة، الذي احتفل لأول مرة بانتصارين متتالين في الدوري الإسباني بعد الفوز في الجولة الماضية على فياريال (3-1)، منافسه القادم ريال بيتيس اليوم السبت أيضا قبل أيام قليلة من زيارة بايرن ميونخ المصيرية في أخر جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وبرغم موقفه الصعب في دوري الأبطال، يبدو أن البرسا تحت قيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق تشافي هيرنانديز، بدأ يعود للمسار الصحيح في الليجا، على الرغم من أنه ما زال بعيدا عن مكانه الطبيعي بالترتيب، حيث يحتل المركز السابع بفارق 13 نقطة عن المتصدر، ولو أنه خاض مباراة أقل.
وبمباراة أقل أيضا، يحتل إشبيلية المركز الرابع برصيد 28 نقطة، أي بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو وريال سوسيداد، وسيستضيف فياريال في الجولة القادمة يوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى