أهالي حجر يساندون موقف بن حبريش ويطالبون بتحسين المعيشة والخدمات

> حجر «الأيام» خاص:

> تداعى أبناء مديرية حجر بحضرموت، أمس السبت، للاحتشاد السلمي احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء واتصالات وطرقات وغيرها.

وفي الوقفة، رفع المواطنون شعاراتٍ تطالب الرئيس والحكومة والسلطة المحلية بالنظر لأوضاع مديرية حجر، والتدخُّل سريعًا في اتخاذ تدابير وحلول لإنقاذ أوضاعها، وتوفير أبسط الخدمات لها.

وأكد مواطنو حجر مساندتهم لموقف عمرو بن حبريش، ولكل التحركات الشعبية للقوى الحضرمية والنقابات بتحقيق المطالب والحقوق المشروعة، وبخاصة تحسين ظروف المعيشة، مشيرين إلى أن حضرموت أصبحت ندًا في قرارها، ويتوجب من الدولة والحكومة إعطائها كامل حقوقها الذي يضمن لها المشاركة الوطنية العادلة.

وأعلن المشاركون تمسكهم بالثوابت والتوافق الحضرمي، الذي تضمنته وثيقة ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، داعيين الجميع إلى الاصطفاف والتكاتف لتجاوز تحديات وصعوبات هذه المرحلة الصعبة والضغط بكل الوسائل الممكنة لإيقاف التدهور الشامل للأوضاع الاقتصادية والمعيشية، التي تتهاوى بصورة مخيفة لتمس مختلف جوانب الحياة.

وقال المشاركون، في بيانٍ صادرٍ عن الوقفة الجماهيرية «ها نحن نحتشد اليوم في هذه المديرية الباسلة مشايخ وأعيان وشخصيات وشباب من مختلف الشرائح الاجتماعية لنرفع أصواتنا عاليًا من أجل الوصول إلى غايات سامية وكسر الضيم والظلم الذي يلف حياتنا.. خدمات ومعيشة».. مؤكدين أن «حجر مازالت تعيش إلى اليوم في عهود الظلام والبؤس والشقاء والحرمان، وأهلها يفتقرون لأبسط الأشياء الأساسية، ويحيط بهم الجوع والفقر والعوز والإهمال».

وأشار المحتشدون إلى أنهم جزء من كل.. فحضرموت عامة تعيش أوضاع مزرية، لكن معاناتنا في حجر أكبر، ومشكلاتنا متعددة، واحتياجاتنا كثيرة، فهي جميعها مرتبطة بالحياة، منوهين إلى أن حجر ملف مثخن بالاحتياجات الضرورية، وآن الأوان إلى إنصافها ومسح الآلام والماسي عنها، والذي عانته خلال المراحل السابقة.

وقالوا في بيانهم: في الوقت الذي نحمل فيه الحكومة الوصول إلى هذه الأوضاع الكارثية، ونطالبها بالتحرك الجاد باتجاه التخفيف من معاناة مواطنينا، فإننا لا نعفي السلطة المحلية من اتخاذ إجراءات حقيقية ومواقف صادقة لإنقاذ حضرموت وأهلها من الوقوع في مألات خطيرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى