مباحثات عسكرية يمنية مصرية في القاهرة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ذكرت وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة الشرعية أن مستشار وزير الدفاع قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي الفريق الركن عبدالله سالم النخعي التقى اليوم السبت على هامش معرض مصر للدفاع والأمن (ايديكس 2021)، في القاهرة، بعدد من القيادات العسكرية في القوات المسلحة المصرية.
وأوضحت أن الفريق النخعي بحث مع مساعد وزير الدفاع المصري، دور مصر القومي العربي في دعم ومساندة الحكومة الشرعية والجيش الوطني في معركة المصير المشترك، مؤكدا أن خطر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ليس على اليمن فحسب، بل وعلى المنطقة والاقليم بشكل عام.

وأشارت الى تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات على الساحة اليمنية والإقليمية في ظل التنامي الخطير للتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة بشكل عام واليمن بشكل خاص، وتزايد تهديداتها، على أمن المنطقة والدول المطلة على البحر الأحمر.
واستعرض الفريق النخعي "التطورات الميدانية العسكرية والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية والمحاور العملياتية بدعم واسناد من دول التحالف العربي، ضد المليشيا الحوثية".

ونقلت الوزارة عن الفريق النخعي تأكيده "أن الأعمال الإجرامية الارهابية التي تقوم بها المليشيا الحوثية من استهداف لأمن دول الجوار وأمن البحر الأحمر وتهديدها للملاحة الدولية خير دليل على أن خطر هذه الجماعة ومن يدعمها عابر للحدود".

وحسب موقع الوزارة على الانترنت شدد مساعد وزير الدفاع المصري على وحدة التراب والقرار اليمني ورفض مصر قيادة وحكومة وشعبا للتدخلات الايرانية السافرة في الشأن اليمني مؤكدا استعداد بلاده تقديم مختلف أشكال الدعم القومي لقواتنا المسلحة في مواجهة المشروع الإيراني التخريبي وأدواته الساعية إلى زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة العربية.

كما التقى مستشار وزير الدفاع، بقائد القوات البحرية المصرية الفريق احمد خالد حسن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى