​الكاف يبحث تعزيز سُبل التنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش وكيل المحافظة لشؤون التنمية، المشرف العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي م. عدنان الكاف سُبل التنسيق بين السلطة المحلية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن، اليوم السبت، مع نائب مدير مكتب المفوضية محمد رفيق والوفد المرافق له م. غالب عبدالقادر حسن مهندس مشاريع المياه والصرف الصحي في مكتب المفوضية بعدن.

وخلال اللقاء، أشار الكاف إلى أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات ومنها المفوضية السامية للاجئين في إقامة المشاريع حتى لا تتعارض مع الخطط التنموية التي تحتاجها العاصمة عدن.

وأكد الكاف بالقول "إننا بحاجة إلى تحسين الخدمات وفي ذلك يتطلب تدخل المفوضية السامية وبقية المنظمات الإنسانية، وشدد على القيمة النفعية واستدامة المشروع وليس على القيمة المالية للمشروع، وأن يكون المشروع ذو قيمة نفعية ويغطي احتياج الناس من الخدمات سواءً كانت في المياه أو الصرف الصحي، وأن تكون المشاريع وفق معايير هندسية مضبوطة، وأن تعرض الدراسات على مؤسسة المياه لمراجعتها وإجازتها هندسيًا وفنيًا".

ولفت الكاف إلى مشكلة اللاجئين الذين شكلوا ضغطًا على الخدمات، وحيث تعاني مديرية دار سعد من الاحتياج للكثير من الخدمات وخاصة في المياه والصرف الصحي لكثرة تزايد اللاجئين وخاصة في مديرية دارسعد.
وقدم الوكيل الكاف شكر السلطة المحلية بعدن ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس، لجهود المفوضية اللاجئين نظير ما قدمته للاجئين طوال السنوات الماضية، وماتزال تقدمه.

من جانبه، أشاد محمد رفيق نائب مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في عدن باهتمام السلطة المحلية للأوضاع الإنسانية للاجئين على الرغم من الوضع الذي تعيشه اليمن عامة وعدن خاصة، مؤكدًا حرص المفوضية على التنسيق الدائم مع السلطة المحلية بالعاصمة عدن فيما يتعلق بالتدخلات التي تقدمها المفوضية السامية للاجئين مستعرضًا أبرز ما تقدمه من مشاريع خدمية وما نفذته حاليًا بنسبة 80 % من مشروع تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي بمنطقة البساتين بمديرية دار سعد وما تبقى جاري تنفيذه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى