تشكيل لجنة برئاسة قائد حزام أبين لحل نزاع في منطقة الرواء

> زنجبار «الأيام» خاص:

> التقى قائد الحزام الأمني دلتا أبين العميد عبداللطيف السيد، أمس السبت، بعدد من أبناء قبائل المناصرة وساكنين من منطقة الرواء محاولاً فض نزاع بين الجانبين على الأرض الزراعية في المنطقة.

وذكر المركز الإعلامي للحزام الأمني بأبين أن العميد السيد حث الطرفين على ضرورة الإخاء والتعايش والاحترام فيما بينهم، وذلك الأهم قبل إثبات ادعاءات أي طرف من أطراف النزاع في أراضي منطقة الرواء، مشدداً على ضرورة وقف المنازعات والحشود تجنباً لأي مواجهات لمنع وقوع كارثة سيتضرر منها الجميع خصوصاً والوطن يمر بهذه المرحلة الخطيرة والحساسة.

ودعا السيد العقلاء من الطرفين إلى تحكيم صوت العقل والمنطق للحفاظ على وشائج الأخوة بين قبائل المناصرة وجموع من ساكني منطقة الرواء.
وأضاف السيد للأطراف المتنازعة، "لا نريد قطرة دم تسقط من أي طرف، فهي أغلى من الأرض ومن كل شيء والكل سيخسر وسيندم يوم لا ينفع الندم".

من جانبهم، تحدث عدد من المشايخ مؤكدين على ضرورة الحفاظ على العلاقة والتعايش الاجتماعي اللذين كانت المنطقة تتميز بهما من نسيج اجتماعي ولحمة واحدة.
وأقر اللقاء تشكيل لجنة تضم كلاً من العميد عبداللطيف السيد والشيخ د. محمود علي عاطف والشيخ صالح حيدرة العطوي وحسين ثابت والعقيد علي حفين، وذلك للنظر في موضوع الخلاف والخروج بحلول خلال ثلاثة أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى