ورشة نسوية حول القرارات الأممية بشأن العنف ضد المرأة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
عقد اتحاد نساء اليمن بلحج، اليوم الإثنين ورشة عمل تتعلق بالقرارات الأممية المناهضة للعنف ضد المرأة والاهتمام بالشباب للقيادات النسوية بلحج.

تزامنت الورشة مع فعالية 16 يوما السنوية للتذكير بالقرارين الأمميين 1325 و 2250. الخاصين بمناهضة العنف ضد النساء، والاهتمام بشريحة الشباب.

وشددت انتصار ناصر كرد (مدربة) على أهمية مناهضة العنف ضد النساء وضرورة الاهتمام بالشباب من الجنسين، والتطرق إلى الحلول والمعالجات لقضايا المستهدفين من القرارين.

وأوضحت الأمينة العامة لاتحاد نساء اليمن بلحج سميرة سالم أن الفعالية تأتي في إطار القرار رقم 1325 لحث جميع الأطراف لاتخاذ التدابير اللازمة في المسائل المتعلقة بمشاركة المرأة في عمليات صنع القرار والعمليات السلمية ودمج النوع الاجتماعي في التدريب وحماية المرأة.

ويشار إلى أن القرار 2250 يعالج موضوع الشباب من منظور الأمن والسلم الدوليين، وبناء السلام وتوفير الإرشادات التي سيتم على أساسها تطوير السياسات والبرامج من قبل الدول الأعضاء، حيث يدرس القرار تأثير النزاع على حياة الشباب وكيفية إشراكهم في إنشاء مجتمعات مسالمة.

ويذكر أن الاتحاد نفذ بالتزامن مع المناسبة عددا من الأنشطة والفعاليات في مديريات تبن والحوطة والمسيمير وعلى مستوى المحافظة، تعزيزا للمناسبة التي تنطلق في 25 نوفمبر وتنتهي في 10 ديسمبر المتوافق مع يوم حقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى