​الفاو تنظم ورشة عمل تعريفية لمشروع الاستجابة للأمن الغذائي

> عدن «الأيام» خاص

>
​أقامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن، "ورشة العمل التعريفية" لمشروع الاستجابة للأمن الغذائي والصمود، الممول من مجموعة البنك الدولي (البرنامج العالمي للزراعة والغذاء والمؤسسة الدولية للتنمية)، وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة، وبرنامج الغذاء العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

ونُظمت الورشة التعريفية بحضور د. حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن، ووكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية د. عبد الملك ناجي، ومحافظي محافظات لحج وأبين والضالع.

وتهدف الورشة إلى إيجاد فهم مشترك لرؤية المشروع وأهدافه والمناطق المستهدفة ومكونات المشروع، وكذا وضع أساس للشراكة بين الشركاء المنفذين وأصحاب المصلحة (الجانب الحكومي).

ويعاني أكثر من 24 مليون شخص في اليمن أي ما يعادل 83 ٪ من إجمالي عدد السكان من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك 16 مليون شخص محتاجين للمساعدة الطارئة.

ويستهدف المشروع 59 مديرية من أصل 81 مديرية في 11 محافظة، وفقًا لأولويات التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي وانتشار سوء التغذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى