​نجاح عملية استئصال ورم من جسم ثلاثيني بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
تمكن  الجراح فضل بكيران، اختصاصي الأورام والغدد والعلاج الكيميائي في مدينة الحوطة بلحج، قبل أيام، من استئصال كتلة ورم لرجل يبلغ من العمر 35 عاما.

ويذكر أن علي (اسم مستعار) كان يعاني من الورم المجهول منذ سنوات، فقد بدأت الكتلة تكبر مسببة له آلاما مع إعاقة الحركة، خاصة أن علي كان يمارس العمل العضلي، مما فاقم وضع الورم في جسده، الذي كان يقلقه خشية أن يكون ورما خبيثا.

ويشار إلى أن حالة علي كانت تحتوي على نوعين من الأورام في آن واحد، وقد أجرى الجراح بكيران العملية بمستشفى ابن خلدون بإمكانيات محدودة بعد معاينة الحالة.

وكشفت تقارير المعاينة عن وجود نتوء خارجي بحجم(7 سم طولا، و5 سم عرضا) في الجهة اليسرى للظهر ممتدة من حافة عضلة الرقبة بمحاذاة العمود الفقري شاغلة حيزا حتى عظمة الكتف من الخلف.

وقال الجراح فضل عندما فتحنا الجلد جراحيا، وجدنا في الطبقة تحت الجلدية تكور بني اللون متصلب نوعيا، في المنطقة متعمق بحوالي سنتيمترين، تتكور تحته بطانة صفراء اللون ناعمة حبيبيّة، ويمتد التكوران حتى متلافية حدود.

وأكد أنه تم استئصال الورم كاملا مع الكبسولة المحيطة به، وحجمه يساوي تقريبا حجم تفاحة صغيرة. وبعده تم إغلاق الفتحة الجراحية بنجاح.
الجدير بالذكر أن الجراح فضل بكيران من  الجراحين  المتميزين في مجال الأورام وسرطان الثدي في اليمن بشكل عام ولحج بشكل خاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى