​شبوة.. اختتام برنامج الوقاية من كورونا للصحة المدرسية

> عتق «الأيام» خاص

>
اختتم سالم محمد حنش، مدير مكتب التربية والتعليم في شبوة، اليوم الأربعاء، البرنامج التدريبي للوقاية من فيروس كورونا للصحة المدرسية، بمعية سمير سعيد حميد مدير إدارة الصحة المدرسية.

ويذكر أن البرنامج استهدف نحو  50 مشاركا ومشاركة، على مدى  يومين، من الإداريين بمكتب التربية شبوة الإدارة العامة والمديريات، في المرحلة الأولى، التي أقيمت برعاية المحافظة، وتمويل من منظمة اليونيسف - المنحة السعودية.

وسعى البرنامج لإكساب المتدربين عددا من التدريبات الخاصة الوقائية من كورونا للصحة المدرسية، ابتداء من التباعد الجسدي والنظافة المدرسية، وذلك لضمان حماية الأطفال وطواقم التدريس والإدارة، لتجنب انتقال العدوى، كغسل اليدين، والتباعد الجسدي، ولبس الكمامة، والنظافة الشخصية، والامتثال لقواعد النظافة الصحية الجيدة، والبروتوكولات المعمول بها في المرافق التعليمية، وتوفير جميع الإرشادات الواضحة التي تقبل التنفيذ لتصبح المدارس والمرافق التعليمية أماكن آمنة وصحية.

وأكد حنش على أهمية البرنامج في رفع الوعي المجتمعي لمجابهة كورونا والوقاية منه، لأنه خطير، وقد راح ضحيته كثير من البشر خلال الفترة الماضية.
وأوضح حميد علي خليل رئيس شعبة التدريب والتأهيل أن تنفيذ البرنامج يأتي على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى للإداريين في مكتب التربية بالمحافظة وعدد من المديريات، والمرحلة الثانية للصحة المدرسية بالمديريات والمدارس، والمرحلة الثالثة للمعلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى