افتتاح حقول ومحطة كهرباء مياه أبين لتغذية العاصمة عدن

> زنجبار «الأيام» خاص

> ​افتتح محافظ أبين أبو بكر حسين سالم، ومعه رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة م. جمال النوري، أمس الخميس، مشروع إعادة تأهيل مياه الحصن (حقل الرواء)، ودشنا عمل المرحلة الرابعة من ذات المشروع، بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفذه مؤسسة سواعد الخير.
ويشمل المشروع الضخم  10 آبار ومحطة ومبنى للمحطة وقسم صيانة ومحول كهربائي 10MVA مع توابعه، ومعدات كهربائية وميكانيكية ودورات تدريبية للكادر البشري في المحطة، والذي سيفيد أكثر من مليون نسمة في عدن وأبين.


وشكر محافظ أبين دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً على ما يقدمونه من دعم متواصل، وأشار إلى أهمية المشروع بمراحله الأربع الذي تستفيد منه قرابة مليوني نسمة في محافظتي أبين وعدن.
بدوره، رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية م. جمال النوري أكد أن الجمعية الكويتية للإغاثة قدمت العديد من المشاريع في قطاعات متعددة بعدد من المحافظات، ومنها أبين وستواصل مشاريعها.


وقال عام مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي م. صالح بلعيدي إن مراحل تنفيذ المشروع وما أحدثه من تحسن مائي في المحافظة، مثمناً الجهود التي بذلت في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي المائي الكبير وما قدمه الأشقاء بدولة الكويت لقطاع المياه.
وخلال الافتتاح طاف المحافظ ومرافقوه في حجرة مفاتيح التحكم والورشة المركزية، واطلعا على عدد من المعدات التي رفدت بها الجمعية المحطة للبدء بتشغيل المرحلة الثالثة من المشروع الحيوي والهام.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى