​دائرة حقوق الإنسان تتفقد مراكز وجمعيات ذوي الاحتياجات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​قامت دائرة حقوق الإنسان التابعة للمجلس الانتقالي بمدينة عدن، أمس الخميس، بتنفيذ نزول ميداني لتفقد عدد من الجمعيات المتخصصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز مرضى الأورام السرطانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقامت دائرة حقوق الإنسان، ممثلة بالمحامية ذكرى معتوق رئيسة الدائرة، بزيارة جمعية الفجر الجديد في مديرية المعلا، التي تعمل على رعاية الأطفال المعاقين ذهنيا، والتقت بمديرة الجمعية غزال شاهر مقبل للاطلاع على الخدمات التي يقدمونها للأطفال من مختلف فئات الإعاقة الذهنية، والجهود التي يبذلونها لتحسين سلوكهم وتعليمهم المهارات المختلفة.

وفي السياق، زارت جمعية أطفال عدن للتوحد في مديرية خورمكسر المتخصصة بتأهيل الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد، واستمعت من القائمين على الجمعية لشرح مفصل عن الأنشطة التي تقدمها الجمعية للأطفال وأبرز المعوقات التي تواجههم في أثناء سير عملهم.


وأكدت ذكرى معتوق على أهمية تضافر الجهود للوقوف إلى جانب الشرائح المجتمعية التي تحتاج للرعاية الخاصة، وفيهم الأطفال ذوو الاحتياجات والمصابون بالتوحد وكبار السن، كون هذه الفئات تحتاج للرعاية الخاصة.

وأشادت ذكرى معتوق بعمل المراكز والجمعيات التخصصية في بعدن، ودعت كافة الجهات للوقوف إلى جانبها وتوجيه الدعم الكافي لها لاستمرارية العمل فيها.


وشمل النزول دار العجزة والمسنين بعدن، ومركز الأورام السرطانية في مستشفى الصداقة، وقد قدمت الدائرة خلال زيارتها لهم عددا من الإعانات الإنسانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى