فريق الصحة العالمية يزور مستشفى ابن خلدون بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قام الفريق الدولي التابع لمنظمة الصحة العالمية وإقليم شرق المتوسط، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمستشفى ابن خلدون العام في لحج.

وتهدف الزيارة، التي ضمت د. أبريل منسقة مكافحة العدوى بمنظمة الصحة العالمية المكتب الرئيس في جنيف و د. محمود حمودة مستشار مكافحة العدوى منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي في القاهرة ود. نوشين منسقة مكافحة العدوى منظمة الصحة العالمية في اليمن و محمد يوسف موظف مكافحة العدوى منظمة الصحة العالمية بعدن، لتقويم وضع المستشفى ومركز العزل ضمن برنامج مكافحة العدوى، إلى جانب تحديد الاحتياجات المطلوبة مع وضع التوصيات للتحسين من إدارة الجودة والاستعداد التام في ظل جائحة كورونا.

والتقى الوفد مع المدير العام للمستشفى د. جلال السقاف لمناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل، وقام الوفد بزيارة ميدانية لبعض أقسام المستشفى، منها الطوارئ العامة والأقسام التمريضية والعناية المركزة ومركز العزل والالتقاء بالطواقم العاملة بالمركز لمعرفة الآلية المتبعة في مكافحة العدوى خلال سير العمل.

وقال د. أمين سلمان مدير عام إدارة الجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة أن الهدف من الزيارة اليوم هو تقويم مستوى تطبيق الإجراءات المتبعة ضمن نظام مكافحة العدوى في المستشفى، مشيرا إلى أنه تم النزول في وقت سابق لتقويم أداء المستشفيات التابعة للإقليم، وهي خمسة مستشفيات، منها مستشفى ابن خلدون بلحج ومستشفى 22 مايو بعدن ومستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا ومستشفى كرى بمأرب وآخرها مستشفى خليفة بتعز.

وأضاف: "هناك دورات تدريبية مدعومة من منظمة الصحة العالمية وبتمويل من إقليم شرق المتوسط تستهدف مدير المستشفى ومدير إدارة الجودة بالمحافظة ومدير إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى ليومين متتالين، ويأتي هذا بعد تقويم مستوى تطبيق الجودة، ومعرفة الهيكلة المتبعة والأساليب المستخدمة في عملية التنظيف والتعقيم والمحرقة، وكيفية التخلص من النفايات التي على ضوئها سيتم تدريب المستشفيات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى