بدء برنامج مكافحة العدوى للعاملين الصحيين في مركز العزل بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دشنت الإدارة العامة للجودة قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة اليوم السبت الدورات التدريبية لمكافحة العدوى لمركز العزل في مستشفى ابن خلدون بلحج.
ويشار إلى أن الدورة تستهدف بالمصابين بفيروس كورونا ضمن مشروع الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا في اليمن.

وقال أمين سلمان مدير عام إدارة الجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة أن الدورات تأتي ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي تنفذها إدارة الجودة ومكافحة العدوى في المحافظات المحررة، وذلك ضمن إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بقطاع الطب العلاجي في وزارة الصحة.
وتسعى الوزارة لتعزيز قدرات ومهارات الكوادر الطبية في منشآت الرعاية الصحية لمواجهة فيروس كورونا لا سيما في مراكز العزل لتقديم خدمات.

وأكد الدكتور سلمان أن الدورات تستهدف جميع الكوادر الطبية العاملة في مركز العزل من أطباء وممرضين وفنيين وعمال نظافة العاملين في مركز العزل لمدة 3 أيام لكل دورة مقسمة على ثلاث مجموعات.

وتشمل الدورات تطبيقات نظرية وتطبيقية للتعرف على مبادئ العدوى وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها والإجراءات والاحتياطات اللازمة في مراكز العزل ووسائل الحماية الشخصية، إلى جانب التعرف على الأمراض الوبائية والمعدية ومصادرها وكيفية الحد من انتشارها، وكيفية التخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحية والسليمة للحفاظ علي الكادر الصحي والبيئة والمجتمع عموما.

وقال د. جلال السقاف مدير عام مستشفى ابن خلدون إن العمل المهني لابد من أن يصاحبه أداء الجودة من أجل الارتقاء للوصول إلى معيار الجودة التي تتناسب مع المستويات الخارجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى